عاجل

  • اصابة مواطنيْن خلال فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء شرق البريج

  • روحاني: اسرائيل المجهزة بترسانة نووية تمثل أخطر تهديد للسلم في المنطقة

  • روحاني: جرائم اسرائيل ضد الفلسطينيين ما كان لها ان تحدث لولا الدعم الامريكي

  • بدء فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة

البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
أعلن البروفيسور فؤاد عودة مؤسس " الحركة الدولية المشتركة بين الثقافات - متحدون للوحدة " ، بعد لقاء جمعه مع رئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة منصور.

والتقى عودة خلال زيارته للبلاد بالعديد من روؤساء البلديات والسلطات والجمعيات في إسرائيل والاراضي الفلسطينية .
كما أكد البروفيسور فؤاد عودة عن التجهيز لتنظيم مؤتمر السلام مع رؤساء البلديات ألسيو باسكوتشي رئيس بلدية " تشيرفيتيرى " في ايطاليا ورئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة منصور في نوفمبر في مدينة الطيية. 

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الجمعيات والمجتمعات المختلفة بما في ذلك " امسي " -نقابة الاطباء من أصل اجنبي في ايطاليا " ،  و " كو-ماى " - جاليات العالم العربي بايطاليا ، بالإضافه الي الرعاية الخاصة من قبل الوحدة الصحية لمحافظة لتزيو التي منحت من قبل المدير العام جوزيبيي كوينتافاللي .

" لغة السلام "
وقال عودة " أن المؤتمر يهدف الى عقد ميثاق الصداقة بين ايطاليا والبلديات والمدن العربية الفلسطينية ، للتحدث بلغة موحدة ، لغة السلام والتحاور والمعرفة والتعاون الدولي ، وتكثيف التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والرياضة والتعليم ، بهدف التقريب بين الناس والثقافات ، محاربة التحيز والعنصرين والكراهية العرقية التي قد تزايدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في العالم " .

ويكمل عودة- وهو أيضا منسق في إيطاليا لتحالف الحضارات  لوكالة في الأمم المتحدة ، ومستشار في نقابة الأطباء الايطالية في  روما مع مسؤولية العلاقات بين البلديات والشؤون الخارجية " أنه أنتهى من رحلة تحفها المشاعر الجياشة في الاراضي المقدسة مع رؤساء البلديات والتلفزيون والصحفيين والأطباء والأصدقاء والعائلة ، وان الجميع ينظرون إلى إيطاليا بتعاطف وإعجاب ، في العديد من الجوانب التي جعلتها تشتهر بالثقافة والحضارة والرياضة والمتاحف والصبا والجامعة " . 

ودعا عودة جميع المؤسسات إلى " تكثيف الوقاية في البنية التحتية والإسكان ، لتجنب المآسي مثل جسر جنوى أو الاخرى المتعلقه بالزلازل " . 

" مؤتمر مهم "
من جانبه ، قال " العمدة " السيو باسكونشي  : " حركه متحدون للوحدة ومؤسسها فؤاد عودة اختاروا بدء رحلة في غاية الاهمية في أكتوبر الماضى بدايه من مدينتنا " تشيرفيتيري " . ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها إدارتنا والحركة وتقترح مبادرات مشتركة ، تتسم بأهمية كبيرة ". 

وأضاف قائلا : " أنا فخور بقيام مبادرات مثل هذه، سواء من قبل رئيس البلدية والمنسق الوطني لإيطاليا في البلدية ، وهو حزب ولد من الحاجة إلى مجال واسع من اكتر من 600 رؤساء البلديات مع المواطنين الإيطاليين لإعادة تأكيد القيم ، مثل التكامل والاندماج ، ولاسيما (وخاصة ) في اللحظة التي نواجه فيها مفترق في الطريق التاريخي ، وبالتالي في السياسة ،التي لم يعد من الممكن العودة إليه ".

من ناحيته ، أعلن رئيس بلدية الطيبة عن اعجابه بالفكرة وهو خريج جامعة ايطالية ، وأعرب عن  " مدي رضاه وقناعته من القدرة على تنظيم مؤتمر دولي يمثل جسرًا للسلام والحوار بين الحضارات والأديان ، يشارك فيه السفير الإيطالي في إسرائيل ، رؤساء بلديات وسلطات ومؤسسات ورجال دين مسلمون ومسيحيون ويهود ودروز ، ونواب عرب وطلاب دراسات عليا سابقون في إيطاليا لتعزيز دور وخبرة إيطاليا ".