عاجل

  • الهباش: حملة التحريض التي تقودها حماس ضد الرئيس تساوق مع المواقف الامريكية والاسرائيلية

لا تفعلي هذا الأمر الشائع خلال مقابلة العمل لتحصلي على وظيفة الأحلام

لا تفعلي هذا الأمر الشائع خلال مقابلة العمل لتحصلي على وظيفة الأحلام
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عندما يتعلق الأمر بمقابلة العمل، فأول ما يتبادر إلى ذهنك، هو كيفية الاستعداد جيدًا واختيار ملابسك بذكاء وإبهار المدير أو من يدير المقابلة بمهاراتك وإنجازاتك، فبذلك تضمنين الحصول على وظيفة أحلامك أو على الأقل تحصلين على فرصة جيدة للالتحاق بتلك الوظيفة.

لكن هل تعلمين أن تلك الحماسة والمبالغة في تقديم نفسك واستعراض مهاراتك هو أكثر ما يكرهه المدراء أثناء مقابلة العمل؟

قد يبدو الأمر صادمًا حقًا، كشفت خبيرة ومديرة الموارد البشرية "ميليسا"، أن الأشخاص الذين يستهلكون كل طاقتهم ويحاولون إقناع المدراء بمهاراتهم وأنهم مناسبون، لا يحصلون عادة على الوظيفة التي يريدونها.

ووفقًا لمجلة فوشيا نقلاً عن "ميليسا"، كل ما تحتاجينه هو"التسلح بأفكارك ومعتقداتك الخاصة، بالإضافة إلى أرائك ووجهات نظرك"، وأشارت إلى أن هنا يكمن النجاح في المقابلة والحصول على الوظيفة بنسبة كبيرة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت "ميليسا" إلى أن الثقة في النفس هي المفتاح، حيث لا يجب عليكِ التوسل أبدًا أو تبدين يائسة للغاية من أجل الحصول على الوظيفة، كما لفتت إلى أن هناك خيطًا رفيعًا جدًا بين محاولة الإبهار وأنك حقًا مهيأة ومستعدة للحصول على تلك الوظيفة.

ومع ذلك، أوضحت أن كلامها لا يعني أنه يجب الذهاب إلى المقابلة وتبدين غير مكترثة تمامًا، ولكن الفكرة تكمن في استعراض مهاراتك وما إلى ذلك، ولكن بترو وبساطة وليس من أجل عامل الإبهار نفسه.

كما نوهت إلى نقطة هامة يفعلها الكثيرون أثناء مقابلة العمل، وهي التعامل مع الوضع وكأنه اختبار شفوي، وهو أمر تنصح "ميليسا" بتجنبه تمامًا.

التعليقات