"آبل" تدخل على خط الأحذية الرياضية.. هل تنتج حقا "ISHOES" الخيالية؟

"آبل" تدخل على خط الأحذية الرياضية.. هل تنتج حقا "ISHOES" الخيالية؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تشتهر شركة "آبل Apple" بأجهزة رائعة ومتميزة، مثل iPhone وiPad وMacBook، لكن الشركة توسع آفاقها حالياً بزوج من الأحذية، ولكن "ذات تقنية عالية"، كما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقد منحت وكالة العلامات التجارية الأمريكية لشركة "Apple" براءة اختراع للأحذية الرياضية الذكية المسماة "iShoes"، وهو ما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر سرقة هذه الفكرة، ليس قانونيا على الأقل.

وتحتوي الأحذية الرياضية الذكية على أجهزة استشعار تتبع كيفية ارتدائك الكعب أو النعل، وترسل رسالة تحذيرية إليك في حال اقتراب نزع النعل، أو سوء التربة التي تسير عليها لتجنب السقوط، ولم يتم الكشف بالتفصيل عن كيفية التنبيه، ولكن يمكن أن يتم تخمين ذلك، عن طريق إخطار تطبيق على "iPhone" أو "Apple Watch".

ولا يعرف متى سوف تطلق "آبل" اختراعها الجديد في الأسواق، ولكن من المحتمل أن لا تطلقه من الأساس، فالشركة غير ملزمة بإصدار تصميمها فعليا، وتعني براءة الاختراع ببساطة أنه لا يمكن لأحد أن يأخذ تصميم الحذاء ويبيعه في الولايات المتحدة دون دفع رسوم ترخيص من "Apple"، ومن المحتمل أن لا تقوم Apple أبداً بإطلاق أحذيتها المسماه iShoes، وقد تحتفظ ببراءة الاختراع إلى ما لا نهاية.


التعليقات