عاجل

  • جيش الاحتلال يفجر جسماً مجهولاً شرقي البريج وسط قطاع غزة

ادعيس يستقبل اللجنة المشرفة على بناء كلية الدعوة الإسلامية في الظاهرية

ادعيس يستقبل اللجنة المشرفة على بناء كلية الدعوة الإسلامية في الظاهرية
رام الله - دنيا الوطن
اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية حرص وزارة الأوقاف على التعليم الشرعي ونشر الفكر الإسلامي الوسطي كبديل عن الافكار المتطرفة وذلك من خلال إيجاد الصروح العلمية التي تعنى بذلك.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين لجنة بناء مشروع كلية الدعوة الإسلامية في الظاهرية واستمع الى سير عمل البناء بالمقر الجديد للكلية حيث تم الانتهاء من المرحلة والتي تشمل بناء 3 طوابق .

وقال ادعيس بأن اقامة هذه الكلية في منطقة جنوب المحافظات الشمالية إضافة لمبنى الكلية في شمالها في مدينة قلقيلية ليؤكد حرص وزارة الاوقاف الدائم على إتاحة المجال لأبناء شعبنا كافة وفي جميع أماكن تواجدهم على تلقي العلم الشرعي الصحيح والعلمي في المناطق القريبة منهم .

وأشار ادعيس أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات المطلوبة من اجل الحفاظ على هذا الصرح العلمي الجديد.

بدوره أكد الدكتور خالد السراحنة عميد الكلية على أن كلية الدعوة الإسلامية هي الآن منارة من منارات العلم على مستوى الجنوب وتطويرها هو المرحلة المقبلة التي يجب أن يسعى لها الجميع .

وقال السراحنة ان جميع العقبات تم التغلب عليها بالتعاون مع بلدية الظاهرية التي كانت الحاضن الأول لهذا الصرح العلمي المميز ، ونأمل من الشيخ يوسف ادعيس أن يدعم بكل ما يستطيع هذا الصرح العلمي ليكون نواة لجامعة مستقبلية
.

وفي نهاية اللقاء كرمت اللجنة وزير الاوقاف على جهوده في تذليل كافة العقبات امام انشاء هذا الصرح العلمي الكبير ووكيل الوزارة السيد حسام ابو الرب والمسشار السيد زياد الرجوب والدكتور خالد سراحنة عميد الكلية .