فتاة تكشف ملابسها في السعودية من تحت العباءة لرجل مجهول.. ومطالبة بإعادة تفعيل "الهيئة"

فتاة تكشف ملابسها في السعودية من تحت العباءة لرجل مجهول.. ومطالبة بإعادة تفعيل "الهيئة"
مشهد من الفيديو
خاص دنيا الوطن
طالب عدد كبير من المغردين السعوديين عبر تويتر بعودة الشرطة الدينية "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنُكر" بعد تداول فيديو صادم لفتاة سعودية تكشف ما تحت عبائتها لرجل في بث مُباشر.

وغرد عبر هاشتاج  #موظفه_تتعري_امام_الكميرات ما يُقارب من 50 ألف ناشط اجتماعي، أغلبهم طالب بتفعيل دور الشرطة الدينية مرة أخرى، وبعضهم استحضر موقف "فتاة الطائف" كما أطلقوا عليها، والتي احتضنت الفنان العراقي ماجد المهندس أثناء حفلته في عُكاظ.

وظهر في الفيديو - الذي تمتنع دنيا الوطن عن نشره - شاباتان تتكلمان باللهجة السعودية، وترتديان النقاب والعباءة، وهما في بث مُباشر مع رجل مجهول الهوية، وتتلفظان بكلمات خارجة، ثم تكشف إحداهن ملابسها تحت العباءة.

هذا التصرف فجر ردة فعل غاضبة جداً خاصة أنه كان بعد يوم فقط من الحادثة التي تم فيها القبض على موظف مصري في أحد فنادق مدينة جدة بعد أن ظهر برفقة زميلته المنقبة بالعمل في مقاطع فيديو اعتبرت مسيئة، وتم ترحيل الموظف المصري.
مشهد من الفيديو

ولم تصدر وزارة العمل السعودية أي تصريح رسمي حوال الحادثة، فيما لا يمكن التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن دور أعضاء "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" يتمحور بالقيام بدوريات في الشوارع والأسواق والأماكن العامة للتأكد من تطبيق قواعد الحجاب وكذلك التأكد من الفصل التام بين الجنسين والدعوة إلى الصلاة ومراقبة إغلاق الأسواق الإجباري وقت الصلاة، وكان يحق لهم القيام بإجراءات الضبط والتفتيش والإيقاف.

ولكن في 11 نيسان/ أبريل 2016 وافق مجلس الوزراء السعودي على تنظيم جديد للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحد من صلاحياتها التنفيذية بحيث يصبح دور الهيئة هو الدعوة للمعروف والنهي عن المنكر بمبدأ اللين والرفق فقط، وتقديم مذكرات إبلاغ رسمية إلى الشرطة أو الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ما يظهر لها من مخالفات.

دنيا الوطن رصدت بعض ردود الأفعال عبر تويتر:















التعليقات