عاجل

  • خريشة: فعالية بعنوان قانون القومية العنصري ستقام غدا على هامش دورة مجلس حقوق الانسان

  • شعت: خطاب الرئيس سيصر فيه على حل الدولتين

مركز الجالية الفلسطيني الامريكي يستقبل وزير الزراعة

مركز الجالية الفلسطيني الامريكي يستقبل وزير الزراعة
رام الله - دنيا الوطن-رائد عمرو 
استقبل مركز الجالية الفلسطيني الأمريكي في مقره بشيكاغو، مساء السبت، وزير الزراعة الفلسطيني، د.سفيان سلطان، ورئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الصحية بالوزارة، د.ناصر الجاغوب، وذلك بتنسيق من رئيس المركز، د. قصيم بلان، والناشط عماد الدعبوب، وامين سر منطقة الوسط، ناجح زهرة، بحضور العديد من أبناء الجالية.

وأطلع سلطان الحضور على الواقع الذي يعيشه أبناء شعبنا على كافة الأصعدة، مؤكدا على أهمية التواصل وفتح الجسور مع أبناء الجالية في كافة انحاء العالم، وحثهم على إبقاء حالة الاتصال مع كافة الأطر والمؤسسات داخل الوطن.

واكد سلطان أن زيارته الى الولايات المتحدة، تأتي بالتنسيق مع العديد من المؤسسات الفلسطينية الامريكية، التي تُعنى بالمجالات الزراعية، من اجل الاستفادة من خبراتهم في تطوير قطاع الزراعة في فلسطين في ظل المعيقات التي تواجهها الزراعة الفلسطينية، سواء من قبل إجراءات سلطات الاحتلال وتقيدهم لحالة التطور الزراعي، او جراء ضعف الإمكانات وشح الموارد الذي يواجه ذلك القطاع.

وتابع سلطان: هذه الزيارة هي زيارة فنية بحتة ولا تتضمن أية لقاءات مع الجهات الحكومية الامريكية، انطلاقا من قرار المقاطعة الذي اتخذته القيادة السياسية الفلسطينية ردا على الانحياز الأمريكي لصالح إسرائيل.

وجدد سلطان تأكيده على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لصفقة القرن، والمخططات التي تُحاك من اجل تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا الى أهمية التكاتف حول القيادة ونقل الرسالة الوطنية الفلسطينية العادلة من قبل كل الجاليات الفلسطينية في كافة مناطق تواجدها باعتبارهم سفراء حقيقيين وصادقين للقضية امام العالم.

وقدم سلطان شرحا كافيا عن المعاناة التي يمر بها قطاع الزراعة في فلسطين، مشيرا الى الضرر الكبير الذي يتعرض له ذلك القطاع جراء السياسات الإسرائيلية العنصرية التي تقيد عملية التطوير الزراعي، على صعيد الاستيراد والتصدير واستخدام التكنولوجيا وغيره.

التعليقات