عشراوي: إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني من مسؤوليات المجتمع الدولي
رام الله - دنيا الوطن
دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتورة حنان عشراوي، إقدام الإدارة الأميركية على قطع المساعدات التي تقدمها للمستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية.
وقالت عشراوي، في بيان لها باسم اللجنة التنفيذية اليوم السبت: "إن هذه الإجراءات اللاإنسانية، تأتي في إطار سلسلة العقوبات التي تفرضها الإدارة الأمريكية على الشعب والقيادة الفلسطينية، للضغط عليهم وإلزامهم للخضوع للإملاءات والصفقات الأمريكية
دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتورة حنان عشراوي، إقدام الإدارة الأميركية على قطع المساعدات التي تقدمها للمستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية.
وقالت عشراوي، في بيان لها باسم اللجنة التنفيذية اليوم السبت: "إن هذه الإجراءات اللاإنسانية، تأتي في إطار سلسلة العقوبات التي تفرضها الإدارة الأمريكية على الشعب والقيادة الفلسطينية، للضغط عليهم وإلزامهم للخضوع للإملاءات والصفقات الأمريكية
- الإسرائيلية، المشبوهة، والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".
وأكدت عشراوي على أن هذه الهجمة الأمريكية التي تطال المؤسسات الخدماتية الإنسانية والمؤسسات الدولية بما فيها (أونروا) تأتي في سياق الغطاء الأمريكي المالي والسياسي والعسكري، الذي تمنحه لدولة الاحتلال، وخدمة لمصالح إسرائيل وسياستها القائمة على التطهير العرقي، والتهجير القسري، وتهديد حياة أبناء شعبنا، بما فيهم المرضى، والعاملون في القطاعين الصحي والخدماتي.
وأشارت عشراوي في نهاية بيانها، إلى أن إقامة دولة إسرائيل على أرض فلسطين، هو سبب المعاناة والحرمان التي يعيشها أبناء شعبنا، وبالتالي هناك مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بما فيه أمريكا، مؤكدة على ان إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من ممارسة السيادة على أرضه ومقدراته هو الحل الجذري لهذه المأساة.
وأكدت عشراوي على أن هذه الهجمة الأمريكية التي تطال المؤسسات الخدماتية الإنسانية والمؤسسات الدولية بما فيها (أونروا) تأتي في سياق الغطاء الأمريكي المالي والسياسي والعسكري، الذي تمنحه لدولة الاحتلال، وخدمة لمصالح إسرائيل وسياستها القائمة على التطهير العرقي، والتهجير القسري، وتهديد حياة أبناء شعبنا، بما فيهم المرضى، والعاملون في القطاعين الصحي والخدماتي.
وأشارت عشراوي في نهاية بيانها، إلى أن إقامة دولة إسرائيل على أرض فلسطين، هو سبب المعاناة والحرمان التي يعيشها أبناء شعبنا، وبالتالي هناك مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بما فيه أمريكا، مؤكدة على ان إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من ممارسة السيادة على أرضه ومقدراته هو الحل الجذري لهذه المأساة.

التعليقات