صور: ما هو الايبوكسي ودوره في الديكور الداخلي؟

صور: ما هو الايبوكسي ودوره في الديكور الداخلي؟
جانب من الديكورات
رام الله - دنيا الوطن
يجهل الكثيرون مادة الإيبوكسي المستخدمة في  ديكورات  المساحات، خصوصًا الأرضيات، علمًا بأنّ الإيبوكسي يُستخدم كمادة لاصقة دائمة على العديد من الأسطح، مثل  البلاستيك  والمعادن والخشب، فهو بديل مناسب عن السيراميك، في ما يلي، لمحة عن أرضيات الإيبوكسي:

يُستخدم الايبوكسي كطلاء عازل لتسربات المياه في الخزانات الأرضية، وفي بيّارات الصرف الصحي، كما يُستخدم في بعض الأحيان للعزل المائي في أسطح المنازل والبيوت، بحسب "سيدتي". 

أرضيات الإيبوكسي توفّر سطحًا موثوقًا ودائمًا للأرضيات التجارية والصناعية.

يتم تطبيق طلاء الأرضيات الإيبوكسي عادة على الأرضيات الخرسانية، لتوفير سطح عالي الأداء وسلس ودائم، يمكن أن يستمر لسنوات عديدة أو يتحمّل الأحمال الثقيلة.

من المهم تصحيح وإصلاح جميع الشقوق والرقائق الرئيسة قبل تطبيق الإيبوكسي، علمًا بأنّ الأخير لا يُطبّق على الخرسانة الناعمة، ويجب أن يكون السطح قديمًا بما يكفي لضمان التزام أفضل.

يجب التأكد من إزالة جميع الشحوم قبل تطبيق الطلاء، واختبار السطح للطبقات السابقة من الإيبوكسي أو غيرها من المنتجات، التي قد تكون طُبّقت على مرّ السنوات.

ميزات أرضيات الإيبوكسي

يقدّم طلاء الأرضيات الإيبوكسي العديد من المزايا، بالمقارنة مع أنواع الطلاء التقليدية الأخرى المطبّقة على الخرسانة، وتتلخص بـ:

- طلاء الإيبوكسي يُنشىء سطحًا لامعًا، ما يضفي لمسة جاذية على المساحة التي يحلّ فيها.
- يوفر سطحًا متينًا وقويًّا، وقادرًا على تحمّل الحركة الثقيلة والمستمرة.
- من السهل تركيب طبقات الإيبوكسي، وهو يعدّ من الحلول الصديقة للبيئة.
- سهل التنظيف، ويقاوم بقع الزيت.
- يمكن دمجها مع الدهانات والألوان لإخفاء الرقائق والشقوق.
- توفر الأرضيات الإيبوكسية سلامة معززة عن طريق إنشاء سطح مقاوم للإنزلاق والحرارة، ومقاومة للحريق على الأرضيات الخرسانية.







التعليقات