مشاورات فلسطينية فرنسية قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة

مشاورات فلسطينية فرنسية قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا
بالسيدة أحلام غربي، مستشارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وتناول اللقاء تنسيق المواقف الفلسطينية الفرنسية قبيل التئام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال النصف الثاني من هذا الشهر.


وتناول اللقاء أيضاً الزيارة المرتقبة للرئيس محمود
عباس الى باريس ولقائه بالرئيس ماكرون واستمرار التشاور الفلسطيني الفرنسي على اعلى المستويات.

كما تطرق اللقاء الى الاجتماع الحكومي الفلسطيني الفرنسي
المشترك الثاني بحضور رئيسي وزراء البلدين وعدد من ا لوزراء والذي تقرر اقامته في رام الله قبل نهاية هذا العام بعد ان عقد الاجتماع الاول في باريس.


ووضع السفير الهرفي السيدة غربي بصورة اخر التطورات
الميدانية وخاصة تطورات قضية الخان الاحمر بعد قرار المحكمة الاسرائيلية العليا باخلاء القرية والقرار الأمريكي الجائر بوقف تمويل وكالة الاونروا والمطالبة بحلها، واعتبر الهرفي ان تل ابيب وواشنطن ما زالتا تقدمان الهدية تلو الاخرى للمتطرفين في المنطقة من خلال الاجراءات
الاستيطانية والاحتلالية المخالفة لكل الشرائع الدولية ولقرارات الامم المتحدة ذات الصلة، كما عبر السفير الهرفي عن شكر فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لفرنسا على مواقفها المبدئية من مسألة الاستيطان وقضية القدس والاونروا وغيرها.

بدورها السيدة غربي اكدت على الموقف الثابت لفرنسا
من الاحتكام الى المرجعيات الدولية وضرورة التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية عبر تطبيق رؤية حل الدولتين اللتين تعيشان جنباً الى جنب بأمن وسلام، وعلى تطوير العلاقات الفرنسية الفلسطينية في جميع المجالات.

التعليقات