عاجل

  • ليبرمان: ستنقل المنحة القطرية إلى غزة اليوم أو غداً

وزارة الثقافة في طولكرم تفتتح معرض " القدس " للكتاب

وزارة الثقافة في طولكرم تفتتح معرض " القدس " للكتاب
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم معرضاً للكتاب بعنوان " القدس "، من إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية لأكثر من مائة عنواناً في الثقافة والأدب والمعرفة، بحضور د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، ود. سلامة سالم مدير جامعة القدس المفتوحة ـ فرع طولكرم، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلي الدوائر الرسمية والأهلية وممثلي الفصائل ومدراء المراكز الثقافية والمكتبات وحشد من الأدباء والشعراء والمثقفين والمهتمين بالحراك الثقافي في المحافظة.

وقال منتصر الكم، أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة الإستراتيجية في تشجيع القراءة ودعم الإنتاج الأدبي وتفعيل الحياة الثقافية في كافة المناسبات، وتحدث عن دور الوزارة في تقديم الدعم للمؤسسات الثقافية المحلية والرسمية والأهلية في تمويل طباعة الكتب الثقافية والأدبية، وفي إبراز الهوية الوطنية والثقافية لشعبنا الفلسطيني سواء بإقامة المعارض أو الندوات والمحاضرات أو توثيق وأرشفة التراث المادي من أدوات تراثية وأزياء. 

وتحدثت سوسن عبد الحليم، عضو المجلس الاستشاري الثقافي، قائلةً: أن  معارض الكتب تعد تظاهرة ثقافية تجمع المثقفين، مؤكدةً على أهمية الكتاب ودور الكتب في إثراء الفكر الثقافي.

 وعبر د. سلامة سالم عن شكره لوزارة الثقافة على إقامة معرض الكتاب في المحافظة بين وقت وآخر لما للقراءةِ من الكتابِ نكهةً خاصةً تتفوّق على أي طريقةٍ أخرى لتلقي المعلومة، كما أنَّ القراءة تستغل أوقات الفراغ عند الإنسان بما يعود بالنفع عليه وعلى الأمة، ممّا يزيد من ثقافة أفراد المجتمع والنهوض بالأمة ككل، فالعلم هو السِّلاح الوحيد الذي يثبت على مدار الأيام وفي جميع الظروف

ويستمر المعرض الذي افتتح في مكتب وزارة الثقافة بطولكرم لمدة يومين.