عاجل

  • واللاه الإسرائيلي: إلقاء قنبلة يدوية على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة

محافظة طولكرم تستضيف اجتماعا وورشة عمل لهيئة تسوية الأراضي والمياه

محافظة طولكرم تستضيف اجتماعا وورشة عمل لهيئة تسوية الأراضي والمياه
رام الله - دنيا الوطن
استضافت محافظة طولكرم اجتماعا وورشة عمل  لهيئة تسوية الأراضي والمياه لمناقشة وضع التسوية في المحافظة من حيث الإنجازات وأهم التحديات التي تواجهها. 

وفي البداية التقى المحافظ عصام أبو بكر مع  نائب رئيس سلطة الأراضي وقاضي التسوية محمد غانم، ومدراء الإدارة العامة للتسوية ومآمير مكاتب التسوية في المحافظة ومنسقي مشروع التسوية في الهيئات المحلية والهيئات المحلية في المناطق التي تجري فيها التسوية ومقاولي شركات المساحة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية الجهود التي تقوم بها الهيئة لانجاز هذا الملف  باعتباره مشروعاً وطنياً بامتياز يساهم بالحفاظ على النسيج الاجتماعي والدعم الاقتصادي وتعزيز منظومة السلم الأهلي ،مشدداً على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لانجاز التسوية، نظراً لما تشكله من أهمية في الحفاظ على الأرض وتثبيتها لأصحابها في مواجهة الاحتلال والذي يحاول السيطرة على أرضنا بسلبها ومصادرتها تحت ذرائع واهية وكاذبة. 

وأشاد المحافظ أبو بكر باهتمام ومتابعة الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله لمشروع التسوية  الهام الذي سيخدم أبناء شعبنا في كل مكان، وذلك من خلال الدعم والمساندة وتوفير كافة الإمكانات المطلوبة لهذا المشروع، مثنياً على جهود رئيس هيئة التسوية القاضي موسى شكارنه والطواقم والعاملين على ما يقدمونه من عمل مميز في هذا الخصوص.  

من جانبه أشار القاضي  غانم إلى أن مشروع تسوية الأراضي هو المشروع الأهم في فلسطين وجاء بتعليمات مباشرة من   الرئيس محمود عباس " أبو مازن"  وبمتابعة من الحكومة  ممثلة برئيس الوزراء د.رامي الحمد الله لحل العديد من المشاكل الموجودة و الحفاظ على الملكيات وإعطاء شهادة ميلاد جديدة للأراضي، مما يساهم  بشكل كبير في تحقيق السلم الأهلي والحفاظ عليه.  

هذا وطرح المشاركون العديد من الأسئلة والاستفسارات  بهدف الاستمرار والتسريع لإتمام مشروع تسوية الأراضي في محافظة طولكرم وإنجاحه.