عاجل

  • هيئة العودة: كل التحية للمشاركين في الإرباك والإزعاج الليلي للعدو ومستوطنيه

  • هيئة العودة: مسيراتنا مستمرة دون توقف أو تردد

  • هيئة العودة: ندعو العرب والمسلمين لرفع الحصار والعقوبات عن قطاع غزة

  • هيئة العودة: ندعو شعبنا في الضفة والقدس الداخل للانخراط بمسيرات العودة وكسر الحصار

  • هيئة العودة: الجمعة المقبلة ستحمل اسم جمعة (انتفاضة الأقصى)

  • الصحة: استشهاد مواطن في العشرينات من العمر و لازال مجهول الهوية شرق غزة

محافظ طولكرم عصام أبو بكر والمؤسسة الأمنية يقدمون التهاني لرئيس جامعة خضوري الجديد

محافظ طولكرم عصام أبو بكر والمؤسسة الأمنية يقدمون التهاني لرئيس جامعة خضوري الجديد
رام الله - دنيا الوطن
قدم محافظ طولكرم عصام أبو بكر التهاني للأستاذ الدكتور نور الدين " أبو الرب" بعد تسلمه مهام عمله الجديد رئيساً لجامعة فلسطين التقنية " خضوري". جاء ذلك بمشاركة قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، وبحضور جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة، وعمداء الجامعة.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور  جامعة خضوري ومكانتها العلمية والأكاديمية، مشدداً على دعم الجامعة ومساندتها، وخاصة أنها مرتبطة بشكل مباشر بالوضع الاقتصادي والاجتماعي لمحافظة طولكرم،علاوة على امتدادها وتوسعها على مستوى الوطن من خلال فروع العروب ورام الله، انطلاقا من كونها الجامعة الحكومية، جامعة الدولة. 

وأضاف المحافظ أبو بكر: " جامعة خضوري تقدمت ونريد أن تتقدم أكثر، حتى تكون جامعة مستقرة، ولها حرم ، وقانون ودستور ومجلس أمناء يساعدها على التطور والتقدم والانطلاق نحو الأفضل".    

وأضاف المحافظ أبو بكر قائلاً: " نحن ذاهبون باتجاه عدد من القضايا المهمة على مستوى المحافظة، حيث أنه ستكون الجامعات شريك أساسي، ومنها جامعة خضوري، وتحديداً بما يتعلق بانجاز الأرشيف الكرمي، وموسوعة لأعلام طولكرم، ومسألة إنجاز مشروع هيئة تسوية الأراضي والذي يعد مشروعاً وطنياً بامتياز ومتابعة نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات لعام 2017 والخاصة بمحافظة طولكرم،علاوة على تحديث الخطط والدراسات ومنها الخطة الإستراتجية، والخارطة الاستثمارية، بالاعتماد على نتائج التعداد".

ونوه المحافظ أبو بكر إلى أنه على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجها محافظة طولكرم، وفي مقدمتها جرائم الاحتلال والاعتداءات، إلا أنها من الممكن أن تشكل انطلاقةً في عدة جوانب، منها تحقيق نجاحات اقتصادية مع تميز عدد من المصانع والمنشات، علماً أن دراسة واقع البيئة الاستثمارية أظهرت وجود فرص للاستثمار على مستوى محافظة طولكرم. 

وأشار المحافظ أبو بكر إلى ما تقوم به  لجنة صندوق التكافل الخيري من عمل يتعلق بالترميم الجزئي لمنازل الفقراء من أبناء المحافظة، وتقديم جزء من أقسام الطلبة الجامعيين من أبناء المحافظة حيث أن طلاب جامعة خضوري من الطلبة المستفيدين من خدمات الصندوق الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت، علاوة على تقديم الدعم لعدد من الجمعيات والأندية التي تقدم خدمات للمواطنين.  

من جهته رحب أ.د نور أبو الرب بالوفد الضيف مثنيا على جهود ، شاكرا المحافظ ابو بكر على جهوده ودعمه اللامحدود للجامعة الذي يحقق استقلاليتها كمؤسسة وطنية وصرح تعليمي عريق، إضافة إلى دور المحافظة الرائد في دعم التعليم بشكل عام وتوفير المنح الدراسية للطلبة المحتاجين من صندوق التكافل الاجتماعي الذي يرأسه المحافظ، وأكد أن الجامعة ستعمل على أن يكون لها حرم جامعي واضح ومحدد ومجلس أمناء أسوة بباقي الجامعات، لتعزيز مكانتها كجامعة حكومية متميزة ومؤسسة وطنية عريقة تحمل اسم دولة فلسطين.

وعقب على دور المؤسسة الأمنية والمؤسسات المدنية والمجتمع المحلي في طولكرم في دعم جامعة الدولة وتحقيق استقلاليتها كمؤسسة تعليمية رائدة وممتدة في الوطن، داعيا إلى تعميق علاقات الشراكة الحقيقية مع مختلف المؤسسات المحلية لتحقيق تطلعات الجامعة التي تعد ركنا أساسيا من أركان التنمية في المجتمع، مؤكدا على أهمية استكمال عملية البناء والتطوير التي بدأتها الإدارات السابقة للجامعة،وفتح افاق جديدة واستثمار الإمكانيات والطاقات المتاحة في مشاريع توسعية وتطويرية جديدة تلبي احتياجات الجامعة وتوفر بيئة تعليمية وعملية لائقة للطلبة والموظفين. وأوضح أنه ومنذ استلامه لرئاسة الجامعة بدأ بالتواصل مع المجتمع المحلي من أجل العمل على إنجاز رزمة من المشاريع التطويرية في خضوري، التي ستخدم قطاعات مهمة عدة في طولكرم وتحقق تطلعات المجتمع المحلي وتساهم في عملية التنمية. 

وشدد أ.د أبو الرب على توفر الخبرات العلمية والعملية واستعدادها للتعاون مع مختلف المؤسسات من أجل العمل على الارتقاء بالمشاريع التنموية بالشكل الذي يحقق الفائدة القصوى للمجتمع. 

وبين أ.د أبو الرب ان جامعة خضوري وفرعيها في رام الله والعروب، تطرح مجموعة من التخصصات النوعية والمتميزة في شتى المجالات وتحمل على عاتقها العمل مع مكونات المجتمع الفلسطيني كافة لتحقيق التنمية المستدامة وذلك عن طريق تلبية حاجة السوق المحلي ورفده بخريجين مهرة، والارتقاء بجامعة خضوري كمظلة للتعليم التقني والمهني في فلسطين ورفع مستوى التميز والابداع وتحفيز الفكر الحر والبحث العلمي.