مباشر | بدء توافد الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار

جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تختتم برامج "بناء القدرات"

جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تختتم برامج "بناء القدرات"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية برامج "بناء قدرات المجالس واللجان الشبابية ضمن مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا" من خلال مشروع "مجتمعات مزدهرة"، بحضور المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ خالد شناعة وطاقم " مشروع بلديتنا تزدهر بنا"، والمهندس فؤاد سلطان مدير مكتب الجنوب في "مشروع مجتمعات مزدهرة" والوفد المرافق له وعدد من رؤساء البلديات الشريكة ومنسقي المشروع في البلديات.

 وناقشت التدريبات التي نفذت على ثلاث مراحل في محافظتي بيت لحم والخليل مواضيع مختلفة كالمواطنة، واستدامة المجالس الشبابية، والتخطيط، وادارة العمل المجتمعي، واعداد وتصميم المبادرات، علما ان بلديتي حلحول وخاراس استضافت تدريبين بينما نفذ الثالث في مقر الجمعية في بيت لحم.

 وقاد التدريبات مجموعة من المدربين ذوي الخبرة العالية في المجالات المستهدفة ضمت كل من المدربين محمد شريعة ومحمود صلاحات واحمد ديرية الامر الذي اثرى التدريب وحسن مخرجاته.

وقال المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الاستاذ خالد شناعة ان هذه التدريبات تساعد في تنمية قدرات الشباب في المجالس الشبابية، وتوسع آفاق العمل لديهم بما يخدم مجالسهم بشكل خاص وافراد المجتمع بشكل عام.

وأشاد شناعة بدور المجالس واللجان الشبابية، مؤكدا ان اعضائها عماد المستقبل ووسيلة التنمية وغايتها، نعتز ونفتخر بهم وبنشاطهم الدائم، مؤكدا ان هذه التدريبات من شأنها تنظيم العلاقة بين المجالس الشبابية والبلديات وتساهم بشكل كبير باستدامة هذه الاجسام الشبابية.

واستفاد 93 شاب وشابة من التدريبات التي جرت في 14 من المجالس واللجان الشبابية "بيت لحم، والخضر، والعبيدية، وتقوع، حلحول، سعير، بني نعيم، الشيوخ، دورا، خاراس، اذنا، نوبا  بيت اولا تفوح بيت اولا".

وفي النهاية قدمت البلديات والمجالس واللجان الشبابية الشكر لطاقم المشروع للجهود الحقيقية التي تبذل لتحقيق الدافعية الايجابية اتجاه المجتمع وخدمته.