عاجل

  • قتلى وجرحى في هجوم استهدف عرضا عسكريا في الأهواز جنوبي إيران

رئيس بلدية عكا ونائبه يقومان بزيارة تفقدية الى مدارس المدينة

رئيس بلدية عكا ونائبه يقومان بزيارة تفقدية الى مدارس المدينة
رام الله - دنيا الوطن
قام رئيس بلدية عكا ونائبه المحامي ادهم جمل بزيارة تفقدية الى مدارس المدينة بما فيها المدارس العربية للإطلاع عن كثب على سير العملية الدراسية مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وقد انضم الى وفد الزيارة مديرة قسم المعارف في لواء الشمال الدكتورة اورنا سيمحون، اوريت اساياج مديرة قسم المعارف في بلدية عكا ونائبتها عن الوسط العربي سبأ السيد ومفتش المدارس في عكا السيد عمر حجوج.

رئيس بلدية عكا ونائبه والوفد المرافق باركوا للطلاب، المعلمين والأهالي بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة وتمنوا للطلاب النجاح.

وخلال حفل استقبال طلاب الصف الاول اعلنت مديرة قسم المعارف في لواء الشمال اورنا سيمحون ان وزارة المعارف وبالتعاون مع بلدية عكا يخططان في السنوات القادمة لافتتاح مدرسة ثانوية لوائية تختص بتعليم الفنون وستكون في خدمة الوسط اليهودي والعربي. 

وأكدت الدكتورة سيمحون انها اختارت هذه السنة زيارة مدارس عكا لما تشهده تلك المدارس من تطور ونهضة عمرانية كبيرة، واكدت ان وزارة المعارف تعتبر جهاز التربية والتعليم في عكا من الاجهزة التعليمية الممتازة.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري أكد خلال الزيارة "ان بلدية عكا أنهت كل الاجراءات والتخطيط لبناء المدرسة الابتدائية العربية الثالثة في عكا ونحن بإنتظار الموافقة على برنامج التخطيط الذي اودعناه قبل عدة اشهر في لجنة التخطيط اللوائية في وزارة الداخلية، وعند الموافقة سيتم الشروع في بناء المدرسة الابتدائية الجديدة".

ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: "اولا نبارك لجميع الطلاب، المعلمين والأهالي افتتاح السنة الدراسية الجديدة ونتمنى لهم سنة مثمرة وناجحة في جميع المجالات".

وأكد الجمل "ان بلدية عكا وفي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد قامت بترميمات جذرية خاصة في مدرسة اورط الاعدادية التي شهدت تطورا جذريا في البنى التحتية بتكلفة بلغت اكثر من 6 ملايين شاقل. اضافة الى اعمال الترميم الواسعة التي شهدتها المدارس الابتدائية الامل والمنارة ورياض الاطفال والبساتين".

وبيّن الجمل "ان بلدية عكا ستستمر في دعم جهاز التربية والتعليم على مدار السنة ايضا وخاصة في البرامج والمشاريع التربوية واللامنهجية".

التعليقات