آي سكويرد كابيتال تنشئ صندوقاً عالمياً جديداً للبنى التحتية بقيمة سبعة ملايين دولار

آي سكويرد كابيتال تنشئ صندوقاً عالمياً جديداً للبنى التحتية بقيمة سبعة ملايين دولار
رام الله - دنيا الوطن
أقفلت "آي سكويرد كابيتال"، وهي شركة رائدة في إدارة استثمار البنى التحتية في العالم، صندوق البنى التحتية العالمي الثاني الخاص بها "آي إس كيو" لدى بلوغها السقف القانوني الذي يبلغ 7 مليار دولار أمريكي، متجاوزةً الهدف الأولي البالغة قيمته 5 مليارات دولار أمريكي. وقد حصل الصندوق على تعهدات من أكثر من 100 مستثمر مؤسسي مع نسبة زائدة في الطلب وفي معدل إعادة الاستثمار يبلغ 80 في المائة بالمقارنة مع الصندوق السابق.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال صادق وهبة، المدير الشريك في شركة "آي سكويرد كابيتال": "يملك الصندوق إستثمارات قائمة بنسبة 24 في المائة في شركات إدارة محافظ الاستثمار في قطاع المرحلة المتوسطة من مراحل عمليات صناعة النفط والغاز الأمريكية، والشركات الرائدة في تقديم المقطورات وخدمات المقطورات في أوروبا وكندا؛ وثاني أكبر شبكة ألياف اتصالات في هونغ كونغ؛ وما يقارب 3.400 ميغاواط من توليد الطاقة في تسعة بلدان في أمريكا اللاتينية. 

نرى حالياً فرصاً عالمية ذات عائدات جذابة ومعدلة وفق المخاطر في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، والاتصالات، والنقل، والمرافق في الولايات المتحدة وأوروباـ بالإضافة إلى الاقتصادات ذات النمو المرتفع التي تشمل الهند والصين وأمريكا اللاتينية."

وتملك "آي سكويرد كابيتال" أصولاً تفوق قيمتها الـ 13 مليار دولار أمريكي تحت إدارة المستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك صناديق التقاعد، وشركات التأمين، والصناديق السيادية، ومدراء الأصول، والمكاتب العائلية، كما تقوم بإدارة الأموال بالنيابة عن شركة الاستثمار الخاص الخارجي التابعة للحكومة الأمريكية  ("أو بيه آي سي"). 

وتضم الشركة فريقاً متنوعاً بتألف من أكثر من 100 مهنياً مع مكاتب في هونغ كونغ، وهيوستن، ولندن، وميامي، ونيودلهي، ونيويورك، وسنغافورة.

وقامت شركة "جبسون، دن آند كروتشر" المحدودة بدور المستشار القانوني للصندوق، في حين قامت "إفركور" بدور الوسيط لجمع رؤوس الأموال لصالح الصندوق.