النائب طلب ابو عرار يطالب باستمرار برنامج إكمال التعليم المدرسي في المجتمع العربي

النائب طلب ابو عرار يطالب باستمرار برنامج إكمال التعليم المدرسي في المجتمع العربي
رام الله - دنيا الوطن
 أرسل النائب طلب ابو عرار، اليوم الثلاثاء، رسالة مستعجلة لوزير التربية والتعليم الاسرائيلي "نفتالي بنيت"، ونسخة منها لوزير المالية الاسرائيلي "موشي كحلون"، طالب فيها باستمرار تمويل برنامج إكمال التعليم المدرسي لدى المجتمع العربي في النقب، بعد ان أُعلن عن اغلاق البرنامج بسبب انتهاء الميزانية المخصصة له.

وجاء نص الرسالة كالاتي:

"يؤسفني أن أقرأ واسمع في وسائل الإعلام عن إغلاق 24 صفا لإكمال التعليم الصفي في المجتمع العربي في النقب، التي تعمل منذ عام 2012، وتقديم حلول لأولئك الذين لم يكملوا دراستهم في المدارس، ومعظمهم من النساء.

هذا البرنامج الذي يلبي احتياجات أولئك الذين واجهوا صعوبات أو منعوا من إكمال دراستهم في المدارس لأسباب مختلفة، وتم وضع الخطة والميزانية بقرار حكومي لتحسين التعليم لدى العرب في النقب، وانتهت الميزانية المخصصة للبرنامج، الامر الذي أدى الى توقيفه.

عدم استمرار هذا البرنامج يقطع أولئك الذين بدأوا دراستهم في منتصف الطريق، ويمنع من قطاع النساء بشكل رئيسي من مواصلة دراستهن.

الميزانية التي يحتاجها المشروع 2.5 مليون شيكل، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة، ولذلك أطلب تدخل الوزير في هذا الأمر بشكل سريع، من أجل مواصلة هذا البرنامج الحيوي".

وسيطرح النائب ابو عرار الموضوع بشكل مستعجل في اروقة الكنيست، عند بدء الدورة الشتوية، في حالة عدم توفير الميزانيات لاستمرار البرنامج المذكور.

التعليقات