محافظة طولكرم تستضيف وفدا طلابياَ من جامعة ليفربول هوب

محافظة طولكرم تستضيف وفدا طلابياَ من جامعة ليفربول هوب
رام الله - دنيا الوطن
 استضافت محافظة طولكرم وفداً  وفدا طلابياً من جامعة ليفربول هوب ترأسه  البرفسور مايكل ليفاليت بهدف التعرف على أوضاع الشعب الفلسطيني السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث رافق الوفد محمد عماره من مفوضية المنظمات الشعبية.

ونقل نائب المحافظ مصطفى طقاطقة للوفد الطلابي الزائر  تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية زيارة  هذه الوفود لفلسطين للإطلاع على ما يعانيه شعبنا من جرائم الاحتلال وعدوانه المستمر ، مشدداً على ضرورة نقل رسالة الشعب الفلسطيني للمحافل الدولية مستعرضا الوضع السياسي والتي كان آخرها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والتي شجعت المستوطنين من الدخول المستمر للمسجد الأقصى وباحاته وتحويل الأمر إلى صراع ديني، إضافة لكل ما يتعرض له المسجد الأقصى  من انتهاكات وممارسات قمعية.

وقدم طقاطقة شرحاً عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية في محافظة طولكرم  وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين  من بناء لجدار الضم والتوسع  العنصري ومنع المزارعين  من الوصول إلى أراضيهم، وما تشكله مصانع الموت الإسرائيلي "جيشوري" والتي هي عبارة عن مصانع كيمائية تنفث سمومها في الجو، والذي يؤثر على  الشجر والحجر والبشر لترتفع نسبة المصابين في السرطان في المحافظة عن غيرها من المحافظات الأخرى.

وشدد طقاطقة على أن شعبنا الفلسطيني باق فوق أرضه بعزيمته وإرادته القوية مسجلا العديد من الإنجازات والإبداعات الفلسطينية سواء كانت تعليمية أو اقتصادية أو غيرها.

بدوره عبر لفاليت عن شكره لمحافظة طولكرم  على حسن الاستقبال، فيما وجه الطلاب مجموعة  الأسئلة والاستفسارات عن واقع المحافظة وانتهاكات الاحتلال وتأثيراته على المواطنين.