عاجل

  • الفتياني: تشكيل حماس هيئة لمواجهة (صفقة القرن) إصرار على المضي قدما بالانقسام

وفاة الصحفي سعد السيلاوي مدير (العربية) في الأردن

وفاة الصحفي سعد السيلاوي مدير (العربية) في الأردن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومدير مكتب العربية في الاردن سعد السيلاوي
رام الله - دنيا الوطن
توفي مدير مكتب قناة "العربية" في الأردن سعد السيلاوي، بعد صراع مع المرض، وفقاً لمدير عام قناتي العربية والحدث، تركي الدخيل.

بدوره، نعى الدخيل، السيلاوي، كاتبا في حسابه على (تويتر): "انتقل إلى رحمة الله الأستاذ سعد السيلاوي، غفر الله له بعد صراع مع المرض. 

وشبكة العربية إذ تنعى مدير مكتبها في الأردن ببالغ الأسى، ترجو له الرحمة ولعائلته وأحبابه الصبر والسلوان، رحمك الله أبا سري كنت إنساناً محباً للجميع، صحافياً لامعاً كافحت المرض بالبسمة، إنا لله وإنا إليه راجعون".


وفي 2013 أجريت عملية جراحية له لاستئصال الورم على يد فريق طبي متخصص، ضم عدداً من الأطباء السعوديين والكويتيين، وبإشراف مباشر من الطبيب روجر طابا، أحد أكبر المختصين في عمليات استئصال الحنجرة.


وسعد السيلاوي، إحدى الشخصيات الإعلامية البارزة في العالم العربي، وكان يعمل مديراً إقليمياً وكبير مراسلي قناة "العربية" في الأردن، وغطى قضايا مهمة وحساسة، وأجرى في تسعينيات القرن الماضي، عندما كان يعمل في قناة "إم بي سي" عدة لقاءات حوارية مع العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال.


ولاقت قصة مرضه تعاطفاً واسعاً من العديد من المتابعين ورؤساء الدول، خاصة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي هنأه بسلامته في لقاء بعد تعافيه جزئياً، في آذار/ مارس من العام 2017.

التعليقات