عاجل

  • قوات الاحتلال تقتحم الخان الأحمر وتمهل السكان باخلائه حتى 1/10/2018

أبو أصبع يلتقي المشاركين في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع

أبو أصبع يلتقي المشاركين في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، المشاركين في "الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع" والبالغ عددهم (60) من مختلف فلسطينيي الشتات من دول عربية وأوروبية، ويرافقهم هيثم عمرو نائب الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في منظمة التحرير، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في حرم الجامعة اليوم السبت.

ورحب أ. د. أبو أصبع، بالمشاركين في الملتقى، معبراً عن سعادته لرؤية أبناء فلسطين من الشتات على أرض الوطن، وقال: "أسعد جداً أن يأتي أبناء فلسطين من الخارج إلى وطنهم، وجودكم هنا مهم؛ لتتعرفوا على معاناة أبناء شعبكم وأن تتواصلوا معهم".

وقدم رئيس جامعة الإستقلال، نبذة تعريفية عن الجامعة وما تقدمه لطلبتها والمؤسسة الأمنية الفلسطينية، قبل أن يجيب عن عدد من تساؤلات المشاركين في الملتقى، وتمحورت حول آلية القبول في الجامعة وإمكانية إلتحاق أبناء فلسطين من الخارج بها، إضافة الى الإستفسار عن عدد الكليات وما تقدمه للطلبة على الصعيدين الأكاديمي والعسكري.

من جهته، شكر هيثم عمرو، نائب الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في منظمة التحرير، رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي ورئاسة الجامعة، على ما قدمته الجامعة من دعم لوجستي للمؤتمر خلال دورته الحالية والدورات السابقة.

يذكر أن "الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع" مدته (10) أيام، بتنظيم من اللجنة الوطنية العليا للثقافة والعلوم والتربية، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومؤسسة أجيال في الداخل الفلسطيني، ويهدف إلى تعريف الشباب الفلسطيني من كافة أماكن تواجده على الوطن فلسطين، ودمج المشاركين به مع أبناء الشعب الفلسطيني من خلال تنظيم زيارات الى فلسطين التاريخية، والأماكن التاريخية والعلمية في مدن الضفة الغربية والقدس.