مباشر | حوار خاص مع جميل مجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية سابقا

وفد الملقى التربوي يلتقي العديد من القادة السياسيين في فلسطين

وفد الملقى التربوي يلتقي العديد من القادة السياسيين في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى مشاركون الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الذي تنفذه اللجنة الوطنية الفلسطينية  للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالعديد من الشخصيات السياسية في فلسطين وكانت البداية مع الدكتور نبيل شعث مستشار السيد الرئيس للشؤون الخارجية ودار الحديث في عدة محاور منها صفقة القرن وخطورة تنفيذها ، وموقف القيادة الفلسطينية منها ، وقضية الاجئين والمغتربين الفلسطينيين ، والمصالحة الفلسطينية.

وقال شعث ان من وضع صفقة القرن هم فريق من المستوطنين حول ترامب ،وان موقف القيادة الفلسطينية واضح وأنها مرفوضة كليا ، وأعرب شعث عن تفاؤله تجاه موقف القيادة لان من يقود السفينة الفلسطينية هو الرئيس محمود عباس وهو الثابت عثوابت ، موضحا رفض القيادة الدور الامريكي كوسيط للسلام.
واضاف شعث ان التاريخ سينتصر وسيندحر الاحتلال بلا عودة لان فلسطين فيها شعب جبارين .

وطالب مستشار الرئيس الشباب الفلسطيني المشارك ان يكون سفراء لفلسطين في الدول التي يسكنوها وان ينقلوا الواقع الفلسطيني لأقرانهم حول العالم وشكر الوفد على تفاعلهم الكبير وإثرائهم للنقاش. 

وشكر الاستاذ محمود اسماعيل رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور نبيل شعث على حضوره وعلى الكم الهائل من المعلومات التي قدمها .

كما والتقى الوفد محافظ محافظة الخليل اللواء كامل حميد يوم اول من امس الأربعاء خلال حلقة نقاش تحدث فيها الحضور عن محافظة الخليل وما تتعرض له من إجراءات احتلالية صهيونية ضد المواطنين واراضيهم ومحلاتهم التجارية . 

وقال حميد ان الاحتلال لن ينجح بالنيل من عزيمة  المواطن الفلسطيني لان ارتباطه بأرضه متجذر لابعد الحدود ، وان كل ما يفعله الاحتلال من اقتحامات وهدم بيوت وإغلاقات للمحلات التجارية لن يزيدنا الا قوة. 

وحيا المشاركين صمود اهلنا في الخليل وفي البلدة القديمة وأعربوا عن سرورهم بإلقاء بعطوفة المحافظ وتجولهم بالبلد القديمة وزيارة الحرم الإبراهيمي.

والتقى الوفد المشارك في الملتقى يوم امس الخميس اللواء أكرم رجوب محافظ محافظة نابلس 

حيث  رحب الرجوب بالوفد وأعرب عن سروره بإلقاء في كوبكة من الشباب الفلسطيني الوطني والمثقف ، وضعهم في صورة الوضع السياسي والامني لمحافظة نابلس.

وقال الرجوب ان محافظة نابلس تعد من المدن الاقتصادية وتنعم باقتصاد فعال وحيوي في كافة المجالات ، وأوضح ان الاحتلال يمارس الكثير من الإجراءات ضد مواطنيها في كافة الطرق من خلال التضيق على التجار والمواطنين .

وطالب الرجوب من المشاركين ان يستمروا في زيارة فلسطين وطنهم الام وشكر القائمين على البرنامج الوطني بامتياز والذي يساهم في تعميق الهوية الفلسطينية.

ويذكر ان الوفد قام بجولة في البلدة القديمة لنابلس وللطائفة السامرية والمواقع الاثرية في سبسيطة .