وفد فلسطيني يختتم ورشة فنية في مجال الاستثمار والتجارة بموسكو

وفد فلسطيني يختتم ورشة فنية في مجال الاستثمار والتجارة بموسكو
رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد فلسطيني في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، أعمال ورشة فنية في مجالات التبادل التجاري والاستثمار والانضمام لمنظمة التجارة العالمية وسواها من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بينهما.

وتأتي هذه الورشة الفنية في إطار التحضيرات الجارية لاجتماعات اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة، التي من المنتظر عقدها مطلع كانون الثاني المقبل داخل فلسطين.

وشارك في أعمال الورشة الفنية المشتركة الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس هيئة تشجيع الاستثمار هيثم الوحيدي، وكل من مدير عام قسم التجارة في وزارة الاقتصاد منال الدسوقي، وممثل وزارة الزراعة طارق أبو لبن، ومسؤول وحدة منظمة التجارة رمضان البدحة، وممثل المناطق الصناعية يسرى ملحم، إضافة إلى عدد من كادر سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية.

وأعرب سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل عن شكره لدولة روسيا ، على الدعم المقدم في المجالات كافة لدولة فلسطين وشعبها في سبيل تجسيد تطلعاته الوطنية، وفي مقدمتها قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


 
وأشاد السفير نوفل في تقرير نشرته وكالة وفا، بنتائج أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة التي مهدت السبل لتطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين، وقدم عرضا موسعا للقطاعات الواعدة في دولة فلسطين للتعاون، سيما في مجال الاستثمار، مؤكدا ضرورة العمل المشترك لتجاوز المعوقات القائمة بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد رئيس قسم العلاقات الدولية في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية لشؤون آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية يفغيني بوبوف، موقف روسيا المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني وتطوير كافة أشكال التعاون مع دولة فلسطين، واستعداد الجانب الروسي على العمل المشترك مع الشريك الفلسطيني لتجاوز كافة المعوقات التي تقف في طريق نقل علاقات التعاون إلى مستويات من الشراكة تنسجم مع علاقات الصداقة التاريخية.

وتناولت الورشة العديد من سبل ووسائل تعزيز التبادل التجاري، وتطوير الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مختلف القطاعات، بما فيها المناطق الصناعية وقطاع الطاقة.

التعليقات