عريقات: القيادة لن تُقلص ميزانية غزة وأنفقنا 96 مليون دولار الشهرين الماضيين
رام الله - دنيا الوطن
قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات: إن القيادة الفلسطينية لن تُقلص ميزانية قطاع غزة، حيث أُنفق على غزة خلال الشهرين الأخيرين 96 مليون دولار أمريكي.
وأضاف عريقات، لموقع (Ynet) الإسرائيلي: "لم نقلص أي شيء عن قطاع غزة، وبالمتوسط ننفق 105 ملايين دولار شهرياً على القطاع، وفي الشهرين الأخيرين أنفقنا 96 مليون دولار".
وحول قرار واشنطن تقليص 200 مليون دولار كمساعدات للشعب الفلسطيني، قال عريقات: "القرار حرب على الفلسطينيين، نتنياهو وترامب يعتقدون أنهم يستطيعون إزاحة قضية القدس واللاجئين عن طاولة المفاوضات، وعلى العكس، يريدون جعل المستوطنات شرعية، والتخلي عن حل الدولتين وفق حدود 1967، وهم يعتقدون أن الفلسطينيين يقبلون ذلك".
وأضاف عريقات: "أنا لا أعرف ماذا تفعل إسرائيل والولايات المتحدة غير تدمير الفلسطينيين المعتدلين، الذين يؤمنون بحل الدولتين، واعترفوا بإسرائيل، ويؤمنون بالتوصل للسلام عبر المفاوضات، وليس عبر العنف".

التعليقات