فارس: هدم منزل عائلة أبو حميد جريمة أخرى لتشتيت العائلة والانتقام منها

رام الله - دنيا الوطن
 قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزل عائلة الأسرى الستة أبو حميد؛ جريمة أخرى تستهدف تشتيت العائلة والانتقام منها بعد اعتقال غالبية أفرادها والحكم عليهم بالسّجن لمدى الحياة، واسشهاد آخر.

وأوضح فارس في بيان صدر عن نادي الأسير، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال كانت قد هدمت منزل العائلة في العامين 1994 و2003، وهي اليوم تمهل العائلة ليومين فقط لهدم المنزل لمرّة ثالثة، في إجراء انتقامي للنّيل من عائلات الأسرى وأطفالهم.

مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تنتهج هذه السّياسة المتطرّفة منذ بداية الاحتلال، كعقوبة جماعية بهدف إلحاق الأذى بأشخاص ذنبهم الوحيد أنهم أقرباء لمناضلين، لافتاً إلى أنّ هذا الإجراء يعدّ انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي.

وبيّن نادي الأسير أنّ أربعة شبّان (ناصر، نصر، شريف ومحمد) من عائلة أبو حميد يقضون أحكاماً بالمؤبدات وهم معتقلون منذ انتفاضة الأقصى، كما اعتقلت اعتقلت سلطات الاحتلال شقيقهم إسلام مؤخراً في 6 حزيران/ يونيو 2018، ومن المتوقع أن يصدر بحقّه حكماً بالمؤبد أيضاً، كما وتعتقل شقيقهم جهاد إدارياً، فيما استشهد شقيقهم السابع عبد المنعم على يد قوّات الاحتلال في العام 2002.

 

التعليقات