وزير العمل يجدد دعمه للشباب والمعاقين من الرياضيين

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني برئيس اتحاد الاولمبياد الخاص العراقي سعد عبد ياسين وعدد من اعضائه.

واكد وزير العمل خلال اللقاء على دعمه لفئة رياضيي الاولمبياد الخاص كونه واجباً وطنياً، وان الوزارة تولي هذه الشريحة المهمة اهتماما خاصا للمساهمة في تمكينهم ليصبحوا عناصر فاعلة وأفراداً يحظون بالقبول والتقدير في المجتمع، لافتا الى ان التميز في مجال الرياضة بمختلف فئاته وفعالياته سيحسن من حياتهم.

كما اشار الى اهم المواضيع التي تخص ذوي الاعاقة وخاصة الرياضيين منهم والاليات المتبعة لتحقيق اهداف الوزارة في احتضان جميع الشرائح والفئات التي تحتاج الى رعاية وتقديم الدعم لهم والتواصل معهم، وتطوير هذه الاليات بطرق عدة ومنها تنفيذ القرار رقم 38 لسنة 2013 بما يضمن توفير الحياة الامنة والكريمة لهم، مبيناً قيام الوزارة بشمول (38) رياضياً معاقا براتب المعين المتفرغ.

من جانبه قدم رئيس الاتحاد شرحا عن الانجازات التي قدمها رياضيو الاولمبياد الخاص في المحافل الدولية، مثمنا جهود وزارة العمل في تقديم الدعم لشريحة ذوي الاعاقة، موجها دعوة رسمية الى الوزير لحضور الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والتي ستستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي مطلع عام 2019، كونه رئيس هيئة رعاية الطفولة وصاحب دور فاعل في استثمار طاقات ذوي الاعاقة بالشكل الذي جعلهم اكثر فاعلية في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء قلد رئيس الاولمبياد الخاص وزير العمل وشاحا فضلا عن اهدائه درعا تذكارية لجهوده في دعم مختلف الشرائح الضعيفة في المجتمع ومنها المعاقون.

بدوره اهدى وزير العمل درع الوزارة لرئيس الاتحاد وأعضائه تقديرا لدورهم الكبير في رعاية هؤلاء الرياضيين وايلائهم الاهتمام الخاص.

على صعيد اخر التقى وزير العمل ممثلي منظمة الاعلام المستقل لمناقشة سبل التعاون في مجال دعم الشباب الباحثين عن العمل بتظافر الجهود لغرض ايجاد فرص عمل مناسبة لهم وتأهيلهم من خلال زجهم في الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة للمساهمة في مساعدتهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل.

واشار السوداني الى ان وزارة العمل كانت السباقة في تشكيل خلية الازمة، منوها الى الاجراءات التي تم القيام بها ومنها مفاتحة مجلس الوزراء لزيادة التخصيصات المالية للتمكن من تدريب عدد اكبر من الباحثين عن العمل، وكذلك زيادة التخصيصات الخاصة باعانات الحماية الاجتماعية.

وجرى خلال اللقاء طرح المواضيع التي تتعلق بالطاقة الاستيعابية للمراكز التدريبية وكيفية ملء الاستمارات عبر الموقع الالكتروني للوزارة من قبل المستفيدين ومعرفة المسجلين ضمن قاعدة البيانات وكيفية اجراء التقاطعات مع الذين لم يتم تسجيلهم ومع المستفيدين من الاعانات الاجتماعية لشمول المستحقين الفعليين بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

التعليقات