المطران حنا: الفلسطينيون متمسكون بالقدس عاصمة لهم

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا من طلاب دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون في بيت لحم والذين يقومون اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس شملت زيارة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

وقد استقبل المطران الوفد الطلابي في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم وموجها التحية لمؤسسة دار الكلمة ولكافة المؤسسات الاكاديمية والثقافية في فلسطين .

تحدث المطران في كلمته عن مكانة مدينة القدس باعتبارها العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني كما ووضع الوفد في صورة أوضاع المدينة المقدسة وما تتعرض له من انتهاكات تستهدف الحجر والبشر كما انها تستهدف الهوية العربية الفلسطينية لمدينتنا المقدسة .

الفلسطينيون متمسكون بالقدس عاصمة لهم ولن تتمكن أي قوة غاشمة في هذا العالم من انتزاع القدس من وجداننا ومن ثقافتنا فالاجراءات الاحتلالية والقرارات الامريكية الجائرة لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتمسكا بهذه المدينة المقدسة التي كانت عاصمة لفلسطين وستبقى عاصمة لفلسطين .

المسيحيون الفلسطينيون في مدينة القدس وفي فلسطين الأرض المقدسة كما وفي سائر انحاء هذا المشرق العربي انما هم مكون أساسي من مكونات امتنا ومشرقنا ووطننا العزيز والمسيحيون الفلسطينيون اصيلون في انتماءهم للامة العربية وللمشرق العربي وستبقى فلسطين قضيتنا جميعا ، قضية المسيحيين والمسلمين كما هي قضية كافة احرار العالم .

نلتفت الى سوريا معربين عن تضامننا مع هذا البلد الجريح كما ونتضامن مع اليمن والعراق وليبيا ومع كافة ضحايا الإرهاب في منطقتنا وفي عالمنا .

قدم للوفد الطلابي بعض المنشورات التي تتحدث عن القدس كما ووثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن أهدافها ورسالتها ومضامينها كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .