بدعم تركي.. الأوقاف تستعد لتوزيع 34 ألف كيلو لحم على الأسر الفقيرة بغزة

بدعم تركي.. الأوقاف تستعد لتوزيع 34 ألف كيلو لحم على الأسر الفقيرة بغزة
رام الله - دنيا الوطن
أنهت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوزيع لحوم الأضاحي على ما يقارب (15.000) أسرة فقيرة في قطاع غزة, وذلك خلال أيام عيد الأضحى، حيث ستقوم الوزارة وبدعم وتمويل كريم من وقف الديانة التركية بتوزيع (34) الف كيلو جرام من اللحوم الحية.

وقال مدير الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف أ. أسامة اسليم أن الأوقاف أنهت كافة الإجراءات الرسمية اللازمة والخاصة بشراء العجول, واختيار الأوزان المناسبة والتأكد من سلامتها, منوهًا إلى أن اللجنة المكلفة بالإشراف على المشروع استلمت الكمية المطلوبة وتم تجهيزها لعملية الذبح. لافتًا الى أن الوزارة استعانت بدكتور بيطري مختص من وزارة الزراعة للإشراف على الاضاحي والتأكد من سلامتها.

وأوضح اسليم أن اللجان المنتشرة على مستوى القطاع التابعة للزكاة قامت بترشيح الأسر الأشد فقرًا لدائرة البحث الاجتماعي بالإدارة العامة للزكاة والتي بدورها قامت بمراجعة الأسماء وفلترتها لضمان عدم الازدواجية والتكرار وإيصال اللحوم إلى مستحقيها.

وبين اسليم أن عملية الذبح ستبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك, مشيراً إلى أن اللحوم سيتم تبريدها في ثلاجات خاصة لمدة 24 ساعة لضمان حفظها وإيصالها لمستحقيها دون أي مشاكل, على أن يتم نقل اللحوم بسيارات مبردة خاصة الى مراكز التوزيع, لافتًا إلى أن إدارته تعمل بكل شفافية ودقة بالتعاون الكامل مع اللجنة المشرفة على المشروع والمكلفة من قبل الوزارة واللجان الفرعية التابعة للزكاة.

وأكد مدير الزكاة أن إدارته لن تدخر جهدًا في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني وتقديم يد العون لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق والمفروض على قطاع غزة, مثمنًا في الوقت ذاته جهود تركيا رئاسة وحكومة وشعبًا في دعم شعبنا الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة.