قلقيلية: جمعية الإنقاذ الخيرية تستضيف وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية الجليل

قلقيلية: جمعية الإنقاذ الخيرية تستضيف وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية الجليل
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة قلقيلية ممثلة بالسيدة مريم شبيطة مسؤولة برنامج المعاقين حركيا والسيدة امل جلاد ضمن برنامج المتابعة للحالات المعوزة حركيا وجمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعية في محافظة جنين ممثلة بالأخصائيين السيد نور فايز والسيد مصطفى ستيتي وبحضور نائب رئيس الجمعية اقبال نزل واعضاء مجلس الادارة قيس صبري وزينة صلاح نزال. وبحضور مجموعة من الاهالي المستفيدين ضمن برنامج الإعاقة الحركية.

حيث تأتي هذه الفعالية ضمن التعاون ما بين المؤسسات المتواصل في توزيع الاجهزة والأدوات لمساعدة لذوي الإعاقة في قلقيلية حيث سلموا العائلات المعوزة الأدوات المساعدة من كراسي الحمام والفرشات الطبية والوكر والكراسي المتحركة " فيما تم تدريب المستهدفين على كيفية استخدام تلك الأدوات والأجهزة.

مريم شبيطة أوضحت أنه تم اختيار الأشخاص ذوي الاعاقة بعد عملية تقييمية لهم من قبل الاخصائيين وفنيين التأهيل وعلى أن يكون الشخص بحاجة إلى هذه الأداة مبينه شبيطه ان توزيع الادوات المساعدة جاء بناء على سلسلة الحملات التي تنظمها مديرية التنمية الاجتماعية وبمساعدة جمعية الإنقاذ الخيرية في محافظة قلقيلية لدعم قضايا الإعاقة التي من شأنها ان تسهل دمج ابناء هذه الشريحة في المجتمع.

من جانبها ثمنت اقبال نزال دور مديرية التنمية الاجتماعية في قلقيلية وجمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعية في جنين على جهودهم المبذولة من اجل دعم ومساندة المحتاجين من ذوي الاعاقة مطالبتا كافة المؤسسات بالتدخل لزيادة الخدمات الاساسية لتلك الشريحة شاكره كل الجهود المشتركة التي ساعدت على توفير تلك الاجهزة المساعدة وعربات الاعاقة لذي الإعاقة لمساعدة اسرهم ورسم الابتسامة على شفاههم ضمن الظروف الاقتصادية الصعبة.

فيما شكر المستفيدين مديرية التنمية الاجتماعية وجمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعية وجمعية الإنقاذ الخيرية والمؤسسات الداعمة والشريكة على لفتتهم الكريمة ودورهم في التخفيف عن أعبائهم لما لها من اهمية في قضاء حوائجهم اليومية.