الاسير حمدون طه ابو سنينة يدخل عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
 أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير حمدون طلال اكرم ابو سنينة من مدينة الخليل قد دخل عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال ...

واوضح النجار ان الاسير حمدون طه من مواليد 1/1/1985م  كان قد اعتقل بتاريخ 20/8/2008م لنشاطه في كتائب شهداء الاقصى ومقاومته الاحتلال وكان قد اعتقل بعد محاصرته في منزله بعد اشتباك مع جيش الاحتلال لعدة ساعات قبل اعتقاله وهدم منزله من قبل جيش الاحتلال ..

وكانت محكمة عوفر الاحتلالية قد حكمت عليه بالسجن لمدة 12 عاما

وكان الاسير قد خاض اضراب الحرية والكرامة والذي استمر 45 يوما بشكل متواصل خاضه بكل بساله وصمود وكاد ان يفقد حياته خلال الاضراب حيث توقف قلبه ورفض ايقاف اضرابه انذاك وتم انعاشه مرتين وبمشيئة الله كتبت له حياه جديدة واستمر في اضرابه حتى النهاية .

وخلال اعتقاله تعرض لتحقيق مكثف من قبل مخابرات الاحتلال استمر لاكثر من شهرين وتعرض لمضايقات كثيرة من مخابرات الاحتلال حيث كان شبه يومي يتم نقله في سيارات البوسطة واستجوابه من قبل مخابرات الاحتلال لأكثر من تسع مرات متتالية .

وخلال انتفاضة الاقصى تعرض اشقاءه صفوان وحمزة للاعتقال وعاش الاشقاء الثلاثه في الاسر لعدة سنوات مما سبب ارهاق لوالديه وتم منعهم لعدة سنوات من الزيارة كإجراء عقابي بحقهم .

ويعتبر الاسير حمدون طه من كوادر الحركة الاسيرة ويتميز بكتاباته الادبية وخواطره الشعرية التي يتحدث فيها عن ظروف الاعتقال وتجربته اليومية في الاسر .

التعليقات