فتح_ساحة غزة تعقد لقاء بعنوان " قضية اللاجئين وتوثيق الصراع جيلا بعد جيل"

فتح_ساحة غزة تعقد لقاء بعنوان " قضية اللاجئين وتوثيق الصراع جيلا بعد جيل"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مفوضية التعبئة الفكرية لحركة فتح ساحة غزة بمحافظة رفح اليوم الأحد 19/8 لقاء تعبئة سياسية بعنوان ” قضية اللاجئين وتوثيق الصراع جيلا بعد جيل”  ضمن سلسلة لقاءات توعية وتثقيف للشباب من كلا الجنسين ،بهدف تعزيز ثقافة الوعي السياسي لأبناء تيار فتح الإصلاحي.

حيث استهل اللقاء نائب منسق محافظة رفح أ. زكريا أبو سليمة، بالترحيب بحضور أكثر من 300 شخص كوادر وقيادات في محافظة رفح مقدما محاضر اللقاء د. عبد الحافظ شحادة نائب رئيس لجنة اللاجئين ساحة غزة.

 بدوره تطرق د. عبد الحافظ شحادة عن مفهوم اللاجئين والنازحين واللاجئ الفلسطيني خصوصا المجبر والمطرود من أرضه وحرمانه من حقوقه السياسية والاقتصادية والاجتماعية قسرا  منذ بداية مؤتمر سان ريمو وما قبله من إتفاق سايكس بيكو واللجنة الانجلو سكسونية ومن ثم وعد بلفور المشؤوم مرورا بالمؤتمرات المنعقدة في كلا من القدس وسوريا والقاهرة.

وتمثيل منظمة التحرير الوطني الفلسطيني كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وتحليل الاحداث الماضية والحاضرة منذ عام 1882م وحتي اللحظة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني بالعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و في ختام اللقاء تبادل الحضور نقاش مفتوح مع المحاضرين حول ما تم باللقاء والاستفسار عن بعض النقاط التي تم عرضها داخل اللقاء وتأكيدا علي دور القيادة الفلسطينية الأساسي في تثبيت الحق الفلسطيني والعودة الي أرضه وإقامة دولة فلسطينية عربية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف باعتراف عربي ودولي.