"مبروك.. أنت متحرش مشهور".. طريقة غريبة لمواجهة التحرش

"مبروك.. أنت متحرش مشهور".. طريقة غريبة لمواجهة التحرش
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعرضهن للتحرش الإلكترونى على صفحاتهن الشخصية على موقع "الفيس بوك" وترددهن فى إبلاغ ذويهن، دفع السيدات لإيجاد وسيلة للأخذ بثأرهن من متحرشيهن عن طريق صفحة "حملة مبروك.. أنت متحرش مشهور إلكترونياً"، التى اهتمت بفضح المتحرشين إلكترونيا من خلال أخذ صورة أو "سكرين شوت"من المحادثة التى تمت بين الضحية والمتحرش، فى محاولة منها لمواجهة المتحرش إلكترونياً.

وبحسب مانقلت المصري اليوم، وضع المسؤول عن صفحة "حملة مبروك.. أنت متحرش مشهور إلكترونيا" أهدافاً للحملة، وشروطاً وقوانين لجميع المنضمين للحملة للالتزام بها، أما عن هدف الحملة، كما ذكرها أحمد رمضان، أحد المسؤولين عن الحملة، هو نشر التحرشات الجنسية والابتزازات بجميع أنواعها موثقة عن طريق الـ"سكرين شوت" لمساعدة الشباب والفتيات ممن تعرضوا للتحرش، محذرا من حدوث تعارف بين أعضاء الجروب، حتى بكلمة "هاى" ممكن نتعرف، لأن الجروب هدفه مساعدة المتحرشين وليس مكاناً للتعرف- على حد قوله.

ولمنع التشهير بأى شخص برىء، وضع آدمن الصفحة عدة شروط، وهى ضرورة أخذ "سكرين شوت" للكلمات أو الصور ويكون واضحا فيها اسم الشخص، ولينك الأكونت الخاص بالمتحرش، واسم الضحية لتغيير نظرة المجتمع العقيمة، التى أضاعت حقوق الفتيات تحت بند "إنتى السبب"، وقد يسمح الآدمن برفع اسم الضحية ونشر صور المتحرش فقط، على مسؤولية الآدمن الشخصية.

وأكد الآدمن أنه فى خلال ساعات سيختفى الأكونت الخاص بالمتحرش.

إضافة إلى وصفه بـ"المتحرش القذر" على تطبيق "تروكولر"، وطالب الفتيات بتصوير المتحرشين لهن فى الشوارع والسيارات، وتفاصيل المكان مع ضرورة توخى الحذر.

واستكمالا لمواجهة المتحرشين وضع مسؤول الصفحة وصفة بعنوان "ضيعى مستقبل المتحرش"، من خلال وضع كمية من الكحول مضافاً لها خل، وثلاث ملاعق من الفلفل الأسود، و3 ملاعق من الفلفل الأحمر وملعقتان من الزنجبيل المطحون، وترك الخليط يوما كاملا، ثم تصفيته وتعبئته داخل زجاجة فارغة، و"رشه" على المتحرش الذى سيصاب بعمى مؤقت لمدة 50 دقيقة.


التعليقات