الديمقراطية: عدوان الاحتلال يكشف زيفه في التوصول إلى تهدئة

الديمقراطية: عدوان الاحتلال يكشف زيفه في التوصول إلى تهدئة
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، وعضو الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار طلال أبو ظريفة أن  المسيرات الشعبية في قطاع غزة والمنطلقة على الحدود الشرقية للقطاع أو الغربية عن طريق البحر ستبقى مستمرة حتى تحقيق الهدف الرئيسي لها بكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة".

وشدد أبو ظريفة خلال كلمة له باسم الهيئة العليا لمسيرة العودة على أن هذه المسيرات السلمية متواصلة حتى يخضع العالم لمطالب شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على عدم قبول الفصائل بفتات تحت عنوان رفع الحصار أو أي حلول مجتزأة أو إنسانية.

واستهجن أبوظريفة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من إعتراضها للقوارب السلمية في بحر غزة والجرائم التي ارتكبها بحق شباب مسيرة العودة وكسر الحصار ، مؤكداً أن هذه الإجراءات تكشف زيف الاحتلال وحكومته في الوصول إلى «تهدئة» والتي يجب  أن تقود إلى فك الحصار عن قطاع غزة، ووقف كل أشكال العدوان بحق أبنائه.

واكد أبوظريفة على ضرورة  التوصل  لإجماع وطني على التهدئة وشروطها، وتندرج  في سياق استعادة تهدئة العام 2014، التي توصل إليها وفد فلسطيني موحد، برعاية مصرية، لما يُعد ضرورة ملحة لتعزيز الموقف الفلسطيني وتوفير الشروط الضرورية لكسر الحصار عن القطاع، وتوفير المستلزمات الضرورية لإنهاء مأساته الانسانية.
وأكد أبوظريفة على أهمية توحيد الحالة الوطنية الفلسطينية، ونقل القضية والحقوق الوطنية إلى المحافل الدولية في الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، لاستنهاض عناصر القوة الفلسطينية وإسقاط مؤامرة تهجير سكان الخان الأحمر وإسقاط مشروع تهويد القدس وطمس معالمها الفلسطينية والعربية، ومؤامرة التقاسم الزماني والمكاني للأقصى الشريف.

يذكر أن زواق الاحتلال الإسرائيلي  كانت قد اعترضت ليلة أمس مراكب المسير البحري شمال قطاع غزة وأطلقت النار باتجاهه ، والذي يطالب بكسر الحصار عن القطاع. حيث يعد المسير البحري الخامس الذي ينطلق من ميناء غزة  لأقرب نقطة مع الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة للمطالبة بكسر الحصار وإطلاع العالم الخارجي على معاناة الغزيين في ظل الحصار.