موبايلي وإريكسون تتيحان لزوار مجمع العرب مول بجدة تجربة

رام الله - دنيا الوطن
في إطار خطة موبايلي المستقبلية لإنشاء شبكة الجيل الخامس في المملكة وللتعرف أكثر على إمكانيات هذه الشبكة، تقوم الشركة بالتعاون مع شركة اريكسون وحتى يوم السبت القادم 18 أغسطس 2018 بعرض تجربة عملية لمحاكاة سرعات الجيل الخامس لشبكات الهاتف المتحرك (5G eMBB) في مجمع العرب مول بمدينة جدة.

وتعتمد التجربة على استخدام نموذج فعلي لأحد الحلول المقترحة عالميا لشبكات الجيل الخامس لاختبار السرعات التي يمكن للمشترك الوصول لها، مع استخدام نموذج لمحاكاة أجهزة المشتركين المستقبلية. ويتم اثناء التجربة عرض السرعات التي يمكن أن يحصل عليها المشترك والتي تصل إلى 1000 Mbps، علماً أن هذه السرعات ستزداد مع تطور شبكات الجيل الخامس في المستقبل.

من جهته، علق المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة  موبايلي قائلا: "تسعى  موبايلي لتقديم الخدمات المتطورة في المملكة العربية السعودية، وتؤكد هذه التجربة الناجحة بين موبايلي واريكسون حرص موبايلي على تعريف الجمهور واطلاعهم على الجديد في عالم التقنية وعلى دور شركة اريكسون الرائد في مجال تطوير خدمات شبكات الهاتف المتحرك المستقبلية."

وتعليقاً على التعاون، قالت رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون في الشرق الأوسط وإفريقيا: "بالنسبة لشريكنا العريق موبايلي، فإن تقنية الجيل الخامس تفتح آفاقا جديدة وأفضل لتجربة العملاء كما تعد هذه التقنية بتحسين تدفقات الإيرادات، ونتطلع إلى العمل من أجل تحقيق ذلك معاً، في الوقت الحاضر وفي المستقبل".

وتعكس هذه التجربة حرص كلا من موبايلي وأريكسون على استثمار التقنيات المتطورة بما ينعكس على سرعة وجودة الخدمات المقدمة للقطاعين العام والخاص والأفراد، ويسرّع من وتيرة التحول الرقمي للخدمات في المملكة.