جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية ضم عباس الجمعة عضو المكتب السياسي وعلي خالد عضو اللجنة المركزية و ابو جهاد علي وابو محمد عصام عضوي قيادة اقليم لبنان وعضو قيادة منطقة صور ابو علي وليد مع قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حيث استقبل الوفد ابو العبد تامر عضو المكتب السياسي وامين سر اقليم لبنان وعضوي قيادة الجبهة ابو سامر وغالب ستيتي ، حيث اشاد وفد جبهة التحرير بمواقف جبهة النضال ودورها الوطني ومسيرتها الحافلة بالتضحيات والمواقف المبدئية الاصيلة .

كما اكد الوفد على عمق العلاقات التي ربطت جبهة التحرير وتربطها بجبهة النضال والمحطات التاريخية المفصلية التي جمعت الفصيلين دفاعا عن الحقوق والثوابت الوطنية ودورهما في اطار حماية وحدة التمثيل الفلسطيني المتمثل بمنظمة التحرير الفلسطينية، وتم خلال اللقاء الثنائي استعراض ومناقشة العلاقات الثنائية والعلاقات الوطنية وتم مناقشة القضايا السياسية وتعزيز الوحدة الوطنية وحماية منظمة التحرير الفلسطينية ومشروعها الوطني.

واستعرض الطرفان تطورات الأوضاع فلسطينيا وعربيًّا ودوليًّا.

 وقد أكد المجتمعون على أهمية تنفيذ اتفاقات المصالحة التي تمت في القاهرة دون اي اتفاقات جديدة ، بشرط أن يتبع تلك الخطوة الشروع بالوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة بين كافة أطراف الصف الوطني الفلسطيني . 

واشار الطرفان أن الوضع في المنطقة العربية وخاصة في ظل ما يحاك من مؤامرات تستهدف مقدرات المنطقة وتفتيتها ، داعين الى تعزيزوتوطيد العلاقات بين أطراف الصف الوطني الفلسطيني والعربي والأممي ، لمواجهة كافة الاحتمالات والتطورات.

وحذر الطرفان من خطورة توقيع اي صفقة تحت عنوان التهدئة في قطاع غزة ، معتبرين الامر تكريس للانقسام بالتعامل مع سلطة الامر الواقع في قطاع غزة ككيان سياسي خارج سياق النظام السياسي الفلسطيني ، ووهذا الامر يصب في سياق المشروع الامريكي الداعي لانشاء كيان سياسي في قطاع غزة للفلسطينيين بمواصفات أقل من دولة واكثر من حكم ذاتي .

ودعا الطرفان الى تحصين واقع المخيمات، مشيدين بمواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي وكافة القوى الوطنية اللبنانية ، متوجهين بالتهنئة بذكرى انتصار المقاومة عام 2006 ، وتقدم الطرفان بالتهنئة من الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني بحلول عيد الاضحى المبارك .

التعليقات