القوى الوطنية وممثلي اللجان الشعبية تعقد اجتماًعا لبحث تقليصات الخدمات بوكالة الغوث

رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئة التنسيق الوطني وممثلي اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين في محافظة الخليل اجتماعاً هاماً استعرضوا خلاله المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية وبالذات قضية حق العودة  .

واكد الحضور على ان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ( الاونروا ) التي تشكلت بقرار من الامم المتحدة من اجل الاضطلاع والقيام بمهمة اعادة اللاجئين الفلسطينيين لأرضهم وأملاكهم والقيام بمهام التشغيل وتقديم الخدمات كواجب يقع على المجتمع الدولي برمته لحين العودة ومعالجة القضية الفلسطينية  جذريا  ولن يكون هناك بديل عن وكالة الغوث الدولية ألا عودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم التي هجروا منها، مشيرين الى ان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين يجب الحفاظ عليها والتمسك بالقرار الدولي وعدم السماح بالالتفاف عليه وتجاوزه .

كما طالب المجتمعون القيادة  الفلسطينية بالاستمرارية بممارسة الضغط على المجتمع الدولي لدعم ومساعدة وكالة الغوث للقيام بالمهام المنوطة بها لخدمة الشعب الذي يعاني ويلات الاحتلال وممارساته.

مؤكدين على الاستمرارية في خوض معركة الثوابت ومنها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والتصدي لكل المؤامرات التي تمس بالثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينية المشروعة التي كفلها القانون الدولي .

كما قرر المجتمعون تشكيل لجنة عليا لتنسيق فعاليات مركزية ومناطقية لإبقاء شعلة حق العودة متقدة ومتصاعدة، كما ستقوم هيئة التنسيق الفصائلي وممثلي لجان المخيمات بإصدار بياناً سياسياً خلال الايام القادمة يتضمن برنامج عمل لتطوير النضال الفلسطيني ضد مؤامرة تصفية القضية والغاء حق العودة .