لجنة الانتخابات المركزية: إقفال باب الترشح للانتخابات المحلية "الإعادة"

لجنة الانتخابات المركزية: إقفال باب الترشح للانتخابات المحلية "الإعادة"
رام الله - دنيا الوطن
أنهت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت، 18 آب/ أغسطس مرحلة الترشح في 18 هيئة محلية مشمولة بالانتخابات المحلية/الإعادة 2018، حيث استقبلت اللجنة 22 طلب ترشح في مكاتبها في محافظات الضفة الغربية، خلال فترة الترشح، والتي استمرت عشرة أيام.

هذا، ومن المقرر أن تعقد لجنة الانتخابات المركزية اجتماعاً لها في وقت لاحق من مساء اليوم السبت، للنظر في طلبات الترشح المقدمة، والبت فيها سواء بالقبول أو الرفض، تمهيداً لنشرها للجمهور بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وستقوم اللجنة يوم 27 آب/ أغسطس، بنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين على موقعها الإلكتروني www.elections.ps وفي مكاتبها، وفي مقار الهيئات المحلية، وذلك بغرض إطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالمرشحين، وإمكانية تقديمهم للاعتراضات على القوائم والمرشحين، وذلك وفقاً للقانون، وضمن الجدول الزمني المُعلن عنه مسبقاً.  

يذكر، أن الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين، سينشر يوم 8 أيلول/ سبتمبر المقبل، بعد اطّلاع اللجنة والمحاكم المختصة على الاعتراضات والطعون المقدمة من قبل المواطنين- إن وجدت- والبت فيها، حيث يتزامن هذا التاريخ مع بدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

التعليقات