4 شهداء ومقتل مستوطنة وإصابة 4 إسرائيليين وعمليتان و116 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أعلن عن مقتل مستوطنة وإصابة 4 إسرائيليين، فيما نفذت المقاومة عمليتا دهس وطعن، وذلك ضمن 116 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم "ثوار من أجل القدس والأقصى"، استشهد الشاب سعدي أكرم معمر (26 عامًا) والشاب كريم فطاير (30 عامًا) برصاص قوات الاحتلال على حدود رفح والبريج، كما استشهد أحمد محمد محاميد (31 عامًا) من مدينة أم الفحم بعد تنفيذه عملية طعن عند باب المجلس المؤدي للمسجد الأقصى والتي أصيب على إثرها شرطي إسرائيلي، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كيبوتس بئيري ومستوطنة إيتمار، وذلك ضمن 18 مواجهة.

ويوم الخميس، أعلنت نجمة داوود الحمراء عن مقتل مستوطنة في عملية دهس عند مستوطنة حفوت جلعاد (فيما قال الجيش أن الحادث ربما يكون حادث مروري وليس عملية وما زال جاري فحص الأمر)، كما أعلن عن إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب بيت أمر، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه عزون، مستوطنة تيلم، بيت أمر، الخضر، البلدة القديمة، مستوطنة كارميا، وكيبوتس أيريز، وقد أحصيت 17 مواجهة.

وشهد الأربعاء 10 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة، وأصيب مواطن بالرصاص الحي في غزة، فيما أعلن عن إصابة جنديان بالحجارة خلال المواجهات في باب الزاوية بالخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة أوفاكيم، مستوطنة حوليت، ومستوطنة عولميم، وذلك ضمن 9 مواجهات.

وشهد منتصف الأسبوع، إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي، كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب الزاوية بسلفيت، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على عزون، طوباس، موقع ناحل عوز، موقع فجة وذلك ضمن 12 مواجهة، تخللها تفجير عبوة ناسفة بالقرب من عزون، معسكر قبة راحيل، ومستوطنة ألون موريه.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب في الضفة مواطنين بالرصاص الحي، و4 آخرين بالرصاص المطاطي، فيما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة على بيت أمر، بيت ريما، النبي صالح، مستوطنة بات عين، مخيم العروب، والخضر وذلك ضمن 22 مواجهة.

ويوم الأحد، استشهد استشهاد الشاب وسام يوسف حجازي (29 عاما) من بنى سهيلا شرق خانيونس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق خانيونس خلال مسيرات العودة في 14/5/2018، كما أصيب شابان بالرصاص الحي في غزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال عزون، كفر لاقف، كيبوتس بئيري، مستوطنة سديروت، مستوطنة كيسوفيم، مستوطنة نتيفوت، وكيبوتس دوروت وذلك ضمن 16 مواجهة.

وأما السبت فقد أصيب 7 فلسطينيين، 3 منهم في الضفة بالرصاص المطاطي، و4 نتيجة غارات جوية على غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة هار جيلو، كيبوتس بئيري، موقع المدفعية، كيبوتس نير عام، وكيبوتس أيريز، وذلك ضمن 12 مواجهة.