بريدي إندستريز تعلن عن اختيارها لشركة كيويت كمقاول الهندسة والإمداد والبناء

رام الله - دنيا الوطن
يسرّ شركة "بريدي إندستريز" ("بريدي إندستريز") أن تعلن عن اختيار شركة "كيويت" ("كيويت") للتعاقد معها لتنفيذ أنشطة الهندسة والإمداد والبناء في مشروع "بريدي أطلس"، وهو مصنع الألمنيوم الجديد في آشلاند بكنتاكي. كما وقع الاختيار أيضاً على شركتي "إس إم إس جروب" ("إس إم إس") و"إبنير إندستري أوفينبو كونستركشن" المحدودة ("إبنير") كمزودين للمعدات والأفران على الترتيب. 

وتمثّل هذه الشراكة خطوة كبيرة إلى الأمام في بناء مصنع "بريدي أطلس" المنخفض التكلفة والابتكاري لدرفلة الألومنيوم من "بريدي إندستريز". ومن المزمع أن يبدأ المصنع، المجهز بفريق إداريٍ متخصص وطاقم عمل كفؤ في الموقع،  بإنتاج أول الدفعات في عام 2020. وسيكون "بريدي أطلس"، حال استكماله، أقلّ مصانع الألمنيوم تكلفة في العالم.

وقال توم شيلبي، نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة "كيويت"، في هذا السياق: "يسرّنا أنّه تمّ اختيارنا من قِبل ’بريدي إندستريز‘ ونتطلع قُدماً لتصميم وبناء هذا المشروع المهم. وإننا على قناعة بأنّ سجلنا الحافل في مجال السلامة والأداء، بالإضافة إلى خبرتنا الواسعة في المقاولة في مجالات الهندسة والإمداد والبناء، سيسهمان في ضمان النجاح الشامل لمصنع الألمنيوم البارز هذا". 

واتّفقت كلٌّ من "بريدي إندستريز" و"كيويت" على التفاوض حول عقد إنجاز كُلي لأعمال للهندسة والإمداد والبناء، ممّا يعكس إمكانات "كيويت" كواحدة من أكبر شركات البناء والهندسة في أمريكا الشماليّة. وتقدّم الشركة خدمات في مجموعة متنوعة من الأسواق، بما في ذلك المواصلات، والنفط والغاز والمواد الكيميائيّة، والطاقة، والمياه/ مياه الصرف الصحي.

ومن جانبه، أعلن مايكل شيفر، نائب الرئيس الأوّل لشركة "إس إم إس"، الرائدة الشهيرة عالمياً في مجال تجهيزات مصانع الدرفلة والمتمتعة بخبرة تمتد عبر مائة عام، قائلاً: "يسرّ ’إس إم إس جروب‘ أن تساعد ’بريدي إندستريز‘ على تحديد معايير الجودة والكفاءة في مجال إنتاج الصفائح المعدنيّة الخفيفة للسيّارات من خلال هذه المنشأة الجديدة ذات الطراز العالمي في ولاية كنتاكي". 

سيصبح "بريدي أطلس" أوّل مصنع جديد للألمنيوم في أمريكا الشماليّة منذ ما يزيد عن 35 عاماً، فضلاً عن كونه المصنع الأكثر تطوّراً على الصعيد التقني في العالم، وأول مصنع من نوعه مخصص بالكامل لتصنيع السيّارات. ويبلغ عرض هذا الموقع 104 إنش على طول سلسلة الإنتاج كاملة، ما يجعله الأوسع في أمريكا الشماليّة منذ البداية حتى النهاية.

وصرّح روبرت إبنير، الرئيس التنفيذي لشركة "إبنير"، في محضر تعليقه على الشراكة: "في ظلّ تقدّم ’بريدي إندستريز‘ لتتبوأ موقعها كجهة فاعلة في قطاع الألمنيوم، ستكون ’إبنير‘ بمثابة شريك استراتيجي في كافة مراحل تشييد مصنع ’بريدي أطلس‘. ويسرّنا أن نؤدي دوراً أساسياً في هذا المشروع الرائد". هذا وتعتبر "إبنير" شركة رائدة عالمياً في مجال المعالجة الحرارية في قطاع المعادن، وتملك شركة فرعية في مدينة وادزورث بأوهايو.

وعلّق كريغ بوتشارد، الرئيس التنفيذي لشركة "بريدي إندستريز" قائلاً: "أود توجيه الشكر لشركائنا في ’كيويت‘ و’إس إم إس‘ و’إبنير‘ لإسهامهم من خلال تقنياتهم وخبراتهم في مهمّتنا المتمثلة في إعادة إعمار أبالاتشيا. لم نكن لنتخيّل الحصول على فريق أفضل من الفريق الحالي".