إطلاق تنفيذ العقدة الكاملة لبيتكوين أس في لاستعادة بروتوكول البيتكوين الأصلي بالكامل

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة إنتشين، وهي الشركة العالمية الرائدة في أبحاث وتطوير تقنيات بيتكوين، عن إنتاج بيتكوين أس في (Bitcoin SV)، وهي العملة الجديدة التي تعتمد على تنفيذ العقدة الكاملة لبروتوكول البيتكوين الأصلي الذي تمت استعادته على هيئة بيتكوين النقدية. وإذ تعكس مهمتها لتحقيق تصور مؤسس البيتكوين ساتوشي ناكاموتو، فإن اسم المشروع يمثل "تصور ساتوشي" أو أس في. وإذ تم إنتاجها بطلب من شركة البيتكوين النقدية الرائدة كوين غيك وغيرها من الشركات الموزعة للبيتكوين، فإن بيتكوين أس في تهدف إلى توفير خيار واضح لتطبيق البيتكوين للشركات التي تتعاطي توزيع البيتكوين التي تؤيد التصور الأصلي للبيتكوين مقارنة بالتطبيق الذي يهدف إلى إحداث تغييرات على بروتوكول البيتكوين الأصلي

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت كوين غيك بيانًا واضحًا clear statement  حول استخدام قوة البيتكوين النقدية في دعم جعل بروتوكول بيتكوين متوافقًا مع رؤيا ساتوشي، وتأكيدًا على أنها لن تدعم التطبيقات أو المشاريع التي تقوم بإجراء تغييرات غير ضرورية على بروتوكول بيتكوين الأصلي. ويوضح مؤسس كوين غيك كالفن آير:

"نظرًا لأن على الشركات المتعاملة أن تقود خريطة الطريق في فضاء بيتكوين، طلبت شركة كوين غيك وغيرها من الشركات الموزعة للبيتكوين من إنتشين إنشاء تطبيق مدفوع مهنيًا ببرنامج عقدة البيتكوين الكامل (للاستخدام في البيتكوين النقدي) الذي يستعيد بروتوكول بيتكوين الأصلي. وتقوم كوين غيك برعاية المشروع وتنوي توزيع بيتكوين أس في وندعو الشركات الأخرى الموزعة للبيتكوين للانضمام إلينا في استخدام بيتكوين أس في للتعبير عن دعمها لرؤيا ساتوشي ".

الرئيس التنفيذي لمجموعة إنتشين جيمي نغوين تعليقات:

"استجابة لدعوة الشركات الموزعة للبيتكوين، يسعد إنتشين توفير القدرات التقنية اللازمة لدعم بيتكوين أس في. وبمجرد استعادة بروتوكول بيتكوين الأصلي بالكامل والحفاظ عليه، يمكن للشركات والمطورين العالميين بناء تطبيقات ومشاريع قوية بصورة موثوقة - تمامًا كما يفعلون ببنائهم على بروتوكولات الإنترنت المستقرة منذ فترة طويلة. مستقبل بيتكوين يتمثل في إنتاج كتل كبيرة، أعمال كبيرة، ونمو كبير. بيتكوين أس في هي خطوة مهمة نحو الوصول إلى ذلك المستقبل الكبير من خلال تعزيز إضفاء الطابع الاحترافي علىال بيتكوين."

خريطة الطريق

الهدف الأول هو جعل الإصدار الأول من بيتكوين أس في جاهزًا للاختبار بحلول الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر 2018. وسوف يستند الرمز إلى Bitcoin ABC v0.17.2. بالنسبة للإصدار الأول من بيتكوين أس في، ستقرب هذه التغييرات المعتزم تقديمها البيتكوين النقدية إلى بروتوكول بيتكوين الأصلي:

استعادة عدد أكبر من رموز تشغيل ساتوشي: OP_MUL, OP_LSHIFT, OP_RSHIFT, OP_INVERTوقف الحد الأعلى المفروض على رموز المرجع 201 لكل نصرفع الحد الأقصى لحجم الكتلة إلى 128 ميغابايتوحالما تصبح جاهزة، سيتم توفير الرموز والمعلومات الداعمة في مستودع بيتكوين أس في الجديد على Github. سيتم توفير بيتكوين أس في للاستخدام المفتوح المصدر بموجب ترخيص MIT License..

فريق المطورين

تم بناء فريق المشروع بهدف تحقيق أفضل الممارسات في الصناعة، من أجل تقديم والاحتفاظ بـ تطبيق  العقدة الكامل مع التزام غير مسبوق بضمان الجودة والاستقرار.

سيكون المطور الرئيسي هو دانييل كونولي، الذي انضم إلى إنتشين بعد 20 عامًا من العمل في أنظمة الشركات ومواقع تكنولوجيا المعلومات لوكالات الأمم المتحدة. وقد ساهم دانيال بصورة مجهولة في بيتكوين لعدة سنوات، وساهم في مشروع  النقد الإلكتروني وهو مساهم رئيسي في مشروع بيتكوين النقدي. وسيكون ستيف شادرسز في إنتشين كمدير فني، وسيوفر الإشراف على المشروع والاتصال مع الجهات الراعية. بدأ ستيف مساهمته في بيتكوين في العام 2011، حيث قام بإعداد واحد من أول محركات توزيع البيتكوين مفتوحة المصدر وكان واحدا من أوائل المساهمين في بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ الفريق مع مجموعة من 5 مطورين C++  مع أكثر من 95 سنة من الخبرة التطويرية، ومورد دوام جزئي، ومهندس ضمان الجودة بدوام كامل ومجموعة من موظفي دعم الأعمال.

التعليقات