فيديو: شهيدان و270 اصابة برصاص الاحتلال خلال جمعة (ثوار لأجل القدس) شرق القطاع

فيديو: شهيدان و270 اصابة برصاص الاحتلال خلال جمعة (ثوار لأجل القدس) شرق القطاع
رام الله - دنيا الوطن
أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن استشهاد مواطنان فلسطينيان برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خلال مشاركتهما في فعاليات مسيرة العودة والتي حملة اسم (جمعة ثوار لأجل القدس والأقصى) على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لافتا إلى أن الشهيد الاول هو كريم أبو فطاير (30 عاما) بعد اصابته في الرأس شرق البريج وسط القطاع، والشهيد الثاني هو الشاب سعدي أكرم معمر (26 عاما) شرق رفح.

وفيما يتعلق بالإصابات، أشار القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن عدد الاصابات بلغ 270 اصابة بجراح مختلفة والاختناق، تم علاج 166 حالة في النقاط الطبية، و104 اخرى بالمستشفيات.

وأوضح القدرة أن هناك 60 اصابة بالرصاص الحي، لافتا في الوقت ذاته إلى أن من بين الاصابات 19 طفلا، وتسعة مسعفين أصيبوا بالاختناق بالغاز والشظايا.

وكان الدكتور أيمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، قد أفاد في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن هناك ست اصابات بالرصاص الحي وصلت إلى مستشفى الشفاء، لافتا إلى أن جميعها بالاطراف السفلية، واصفا حالتهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

في غضون ذلك، أفادت فضائية الاقصى في خبر عاجل، أن طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال ألقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين الفلسطينيين، على الحدود الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاع.

وبدأ العشرات من الغزيين بالتوافد إلى السياج الحدودي في قطاع غزّة؛ للمشاركة مسيرة العودة الواحدة والعشرين، وتكتسب مسيرة العودة اليوم أهميّة خاصّة لأنها تشكّل اختبارًا هامًا للتهدئة التي جرت بلورتها في قطاع غزّة، بوساطة مصريّة، وأسفرت عن فتح معبر كرم أبو سالم بالكامل "مقابل الهدوء والانضباط في مسيرات العودة".


 



 





التعليقات