ودّعي الشعر الخفيف بهذه الحيل

ودّعي الشعر الخفيف بهذه الحيل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الخفيف، وعلى الرغم من تجاربهنّ للعديد من الطرق التقليدية لزيادة كثافة شعورهنّ، إلّا أنّها لم تجدِ نفعاً. ولكنّ اليوم مع اتّباع هذه الخطوات بإمكانك زيادة حجم شعرك الخفيف، دون مجهود وبأسهل الطرق.

قصة الشعر المتدرجة

هذه التسريحة لن تعزز إطلالتك فحسب، بل ستساعدك على منح شعرك المزيد من الحجم. تسريحة الشعر المتدرّجة تناسب صاحبات الشعر الأملس بأطراف متساوية.

غسل الشعر يوميّاً

إنّ استخدام الشامبو بصورة يوميّة يعود على صاحبات الشعر الخفيف بفوائد كثيرة، علماً أنّه لا يُنصح بغسل الشعر يومياً. حاولي غسل شعرك يوماً بعد يوم بمياه باردة للتخلص من الإفرازات الدهنية. فهو الحلّ الأمثل لزيادة حجم الشعر بحيث يبدو صحيّاً ومفعماً بالحيوية.

تجفيف الشعر 

إنّ تجفيف شعرك بطريقة معاكسة تساهم في تكثيف الشعر ومنحك إطلالة جميلة. أقلبي شعرك رأساً على عقب واستخدمي مجفّف الشعر بعد تجفيف شعرك بالكامل، وتطبيق مستحضر العناية بالشعر كالموس أو السيروم.

ضفر الشعر

حيلة أخرى تزيد من كثافة شعرك وهي النوم بتسريحة الكعكة العالية أو الضفيرة، لأنها وبحسب خبراء الشعر، من أسرع الطرق للحصول على النتائج المرجوة. اعتمدي كعكة أو ضفيرة متراخية، لتجنب تساقط الشعر.

الشامبو الجاف

يساعدك استخدام الشامبو الجاف على إضافة المزيد من الحجم إلى شعرك خصوصاً وأن البودرة التي يصنع منها هذا الشامبو، تمتصّ الدهون والزيوت الزائدة من فروة الرأس. طبّقي الشامبو الجافّ مرّة في الأسبوع لأنه سيجعل شعرك أكثر كثافة!

قصّ أطراف الشعر

إن الشعر الطويل مرغوب جداً، لكن إن كنت تعانين من ضعف الشعر ننصحك بقصّه كلّ 6 أسابيع، وسترين بعدها شعرك أقوى من قبل. عند محاولة إطالته من جديد يجب قصّ أطرافه كلّ ثلاثة أشهر.

التعليقات