الديمقراطية: رحيل سمير أمين خسارة لا تعوض

رام الله - دنيا الوطن
بعثت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برسائل تعزية إلى أحزاب الأسرة اليسارية والوطنية والتقدمية في مصر , برحيل المناضل والمفكر المصري و الأممي الكبير الدكتور سمير أمين , الذي أثرى الفكر اليساري والتقدمي بأعماله المميزة , أضافت الى المكتبة العربية والعالمية ذحيرة لا تقدر بثمن.

وأضافت الجبهة أنه كانت تربطها بالراحل الكبير علاقات وثيقة , التقته قياداتها عديد المرات و أجرت معه حوارات حول قضايا حركات التحرر في «العالم الثالث» وفي مجابهة السياسة الأمريكية , وبشكل خاص ما يتعلق بالقضية الوطنية لشعبنا ومقاومته للإحتلال والإستعمار والإستيطاني.

وقالت الجبهة: لقد أسهمت « الحرية » الفلسطينية , الصحيفة المركزية للجبهة في نشر العديد من مقالات الراحل الكبير ودراساته , كما نظمت العديد من الندوات  وورشات العمل حول انتاجه الفكري , تقديراً منها لما يحتله الراحل الكبير في عالم الفكر والسياسة والثقافة والاقتصاد.

وختمت الجبهة مؤكدة أن موقع الراحل الكبير الدكتور سمير أمين سيبقى مخلداً في ذاكرة الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والديمقراطية واليسارية , كما سيبقى مخلداً في ذاكرة شعوب العالم المناضلة , من أجل حريتها وكرامتها الوطنية واستقلالها و أمنها واستقرارها وازدهارها.