افتتاح دورة متخصصة في خياطة وجوه الأحذية في الخليل

رام الله - دنيا الوطن
 افتتح مركز تطوير منتجات الأحذية والجلود، اليوم الخميس، أول دورة في خياطة وجوه الأحذية، بالتعاون بين المركز ودائرة التعليم المستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين.

جاء ذلك بحضور رئيس المركز، رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، د. عماد الخطيب ونائبه لخدمة المجتمع د. محمد القواسمي، وممثلة محافظة الخليل آمنة العلامي، ومدير تجمع شغل الخليل محمد حسين، وعضو التجمع عمار عرفة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد الحرباوي.

وأعرب الخطيب، عن سعادته لرؤية هذا الإنجاز على أرض الواقع بعد فترة طويلة من العمل، مشيرا إلى ان التعاون مع الغرفة التجارية كان له كبير الأثر في تحقيق هذا الانجاز، وأكد ان هذا المركز فيه من الامكانيات ما لا يوجد في مكان آخر، وهو ما سينعكس إيجابا على المهارات التي سيتلقاها المتدربون فيه.

وقدم الخطيب شكره لرئيس الغرفة التجارية على تعاونه، والشركاء: تجمع شغل الخليل، ومحافظة الخليل، ووزارة الاقتصاد الوطني، واتحاد الصناعات الجلدية، والذين لم يدخروا جهدا في انجاح هذا المشروع والوصول به الى مرحلة التشغيل.

من جانبه أكد الحرباوي أن هذا المركز سيكون منارة لتطوير صناعة الاحذية والجلود، مشيرا الى ان وجود هذه المؤسسات اليوم في اطلاق البرنامج التدريبي الاول في المركز لهو دليل على الاهتمام الكبير به وعلى الامل الذي يحذو هذه المؤسسات بأن يكون له دور هام ومحوري في تطوير قطاع الاحذية والجلود.

كما أكد أن المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء ستقود في النهاية لتطوير هذا القطاع، وستعمل على زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلية، ما سيساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني في المستقبل القريب.

وقدم عضو اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية فضل النتشة، شكره لجميع الجهات القائمة على تنفيذ هذا التدريب ودعم قطاع الصناعات الجلدية في فلسطين، مؤكدا ان هناك اتفاقا اليوم يقضي بتوفير فرص عمل للمتدربات فور الانتهاء من التدريب في مصانع الأحذية.

وأشارت العلامي إلى أن محافظة الخليل عملت لفترة طويلة على دمج النساء في سوق العمل بمختلف قطاعاته، واليوم نشهد دخول المرأة الفلسطينية الى قطاع جديد، وهذا يبشر بنافذة أمل في المستقبل القريب تساهم في توفير المزيد من فرص العمل للسيدات.

كما قام الوفد بجولة في مرافق المركز اطلع خلالها على القاعات والمختبرات والأجهزة الموجودة فيه، واستمع من السيد مدير تجمع شغل الخليل محمد حسين لشرح عن الموجودات، كما قدم مدرب الاحذية غالب ابو عمر شرحا عن مجموعة من التجهيزات وكيفية استخدامها.