حنا: دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم

حنا: دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا إعلاميا هولنديا ضم عددا من الإعلاميين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة في هولندا والذين وصلوا الى الأراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية مع شعبنا وبهدف الاطلاع على أوضاع مدينة القدس وزيارة منطقة الخان الأحمر كما وغيرها من المواقع المستهدفة .

وقد استقبل الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على دور وسائل الاعلام في إيصال رسالة شعبنا وفي إيصال الصورة الحقيقية لما يحدث في ارضنا المقدسة .

لقد كان شعبنا الفلسطيني في حقب متعددة ضحية الاعلام المغرض المشوه والمزور للحقائق والوقائع هذا الاعلام المشبوه الذي تدعمه جهات معادية لشعبنا والذي يسعى لتشويه صورة هذا الشعب وعدالة قضيته .

لقد حرضوا على شعبنا وشوهوا كفاحنا من اجل الحرية ووصفونا بأننا جماعة من القتلة والمجرمين والإرهابيين في حين ان شعبنا الفلسطيني هو ضحية الإرهاب الذي مورس بحقه وهو شعب متحضر ومثقف مؤمن بالحياة ويعشق هذه الأرض ويدافع عنها وفي سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .

دافعوا عن الشعب الفلسطيني بكل ما اوتيتم من قوة لان هنالك حملة مغرضة تقودها جهات متصهينة هادفة لتجريم نضال شعبنا من اجل الحرية والإساءة لكل من يتعاطف ويتضامن مع شعبنا .

دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم لان انحيازكم لهذه القضية العادلة هو انحياز للحق والعدالة وللقيم الإنسانية والروحية والأخلاقية النبيلة .

لقد ظلمنا سياسيو هذا العالم وفي مقدمتهم القيادة السياسية في أمريكا وحلفاءها ولكننا نراهن على الشعوب ونراهن على الاحرار المؤمنين بقيم الحق والعدالة ونصرة المظلومين .

قولوا لشعبكم ولكافة شعوب الأرض بأن القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث وهي قضية شعب يتوق الى تحقيق العدالة والحرية والكرامة في هذه الأرض المقدسة .

قولوا لشعبكم بأن الفلسطينيين ظلموا كثيرا وتعرضوا للنكبات والنكسات التي لا عد لها ولا حصر ولكنهم وبالرغم من كل هذه الالام والجراح والاحزان فهم متمسكون بحقوقهم وثوابتهم وانتماءهم لهذه الأرض .

نتمنى ان تصل رسالتنا الى كل مكان وان يدرك العالم بأسره جسامة الظلم الواقع علينا وعلى شعبنا وخاصة في مدينة القدس المستهدفة في مقدساتها واوقافها ومؤسساتها وأبناء شعبها .

قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية مؤكدا بأن المسيحيين الفلسطينيين كانوا دوما صوتا صارخا بالحق ومناديا بالعدالة ونؤكد امامكم اليوم بأننا سوف نبقى كذلك ولن تتمكن أية قوة عاتية من النيل من عزيمتنا وارادتنا واصرارنا على ان ندافع عن شعبنا وقضيته العادلة .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات كما قدم بعض الاقتراحات العملية حول جملة من الأمور التي يمكن طرحها إعلاميا وابرازها في وسائل الاعلام المختلفة خاصة فيما يتعلق بأحوال مدينة القدس .