الديمقراطية تدين بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس

رام الله - دنيا الوطن
أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في كافة أنحاء مدينة القدس، وإقامة مشاريع تهويدية بقيمة 1.4 مليار دولار.

واعتبرت الجبهة، هذا القرار تجاوزاً لقرارات الشرعية الدولية، وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي. وقالت: إن قرار حكومة نتنياهو تعتبر وفق القانون الدولي جريمة ترتقي لجرائم الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه.

وقالت الجبهة، «إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسابق الزمن بفرض وقائع ميدانية جديدة على الأرض لإغراق الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة بالمستوطنين، وتطبيق القانون الإسرائيلي بضمها كاملة إلى إسرائيل دون تفكيك أية مستوطنة في إطار خطة «صفقة العصر««.

ودعت الجبهة القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية إلى مغادرة سياسة التردد والتلكؤ، والعمل على تفعيل دور الأمانة العامة للقدس كمرجعية سياسية تشكلت للدفاع عن المدينة، عبر دعمها بالموازنات والأموال والمشاريع الكفيلة، بتعزيز صمود شعبنا اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً ومعنوياً وسياسياً في مواجهة سياسات التهويد وهدم المنازل والأسرلة وتغيير معالم المدينة المقدسة.

كما دعت إلى نقل قضية الاستيطان مرة أخرى إلى مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراره 2334 تحت الباب السابع الذي يلزم إسرائيل بتنفيذه والالتزام به