حنا: في فلسطين لا توجد هنالك أكثرية او اقلية بل شعب يناضل لحريته

حنا: في فلسطين لا توجد هنالك أكثرية او اقلية بل شعب يناضل لحريته
رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة صباح هذا اليوم وفد من أبناء الرعية الارثوذكسية من الزبابدة وطوباس وبرقين والذين حضروا خدمة القداس الإلهي في الجثمانية ومن ثم تجولوا في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كنيسة القيامة ومن ثم كان له كلمة امام الوفد في الكاتدرائية .

قال في كلمته بأننا نرحب بكم في مدينة القدس هذه المدينة التي تحتضن اهم مقدساتنا وتراثنا الروحي والإنساني والوطني .

نرحب بكم في مدينة القدس عاصمة فلسطين والتي كانت عاصمة لفلسطين وستبقى رغما عن كل الإجراءات الاحتلالية الغاشمة والإجراءات الامريكية الجائرة وستبقى مدينة القدس لاصحابها ونحن أصحاب القدس وسدنة مقدساتها وزيارتكم اليوم انما تأتي تأكيدا لهذا الموقف المبدئي فإنتماءنا سيبقى للقدس وستبقى القدس عاصمتنا الروحية والوطنية وستبقى فلسطين وطننا الذي نسكن فيه بأجسادنا ولكنه ساكن في قلوبنا وفي عقولنا وفي ضمائرنا.

المسيحيون الفلسطينيون يفتخرون بانتماءهم للمسيحية المشرقية الحقة التي بزغ نورها من هذه الأرض المقدسة .

فنحن مسيحيون وسنبقى كذلك مفتخرين بانتماءنا للكنيسة الأولى ومتشبثين بتراثنا الروحي كما اننا نفتخر بانتماءنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا وتراثا وانتماءا واصالة .

نحن فلسطينيون نفتخر بانتماءنا للشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية فالقضية الفلسطينية هي قضيتنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا وسنبقى محافظين على انتماءنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الأرض المقدسة.

كونوا على قدر كبير من الوعي والحكمة والرصانة والاستقامة فهنالك من يتربصون بنا ويخططون لتهميشنا واضعافنا والنيل من انتماءنا لهذه الأرض.

اوقافنا تسرق منا واستهداف الأوقاف هو استهداف لوجودنا ومن يسرقون اوقافنا لا يريدون الخير لنا وهم ذاتهم المتآمرون على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

الذين يسرقون اوقافنا هم ذاتهم الذين يستهدفون المقدسات والاوقاف الإسلامية، كلنا مستهدفون لأننا فلسطينيون ننتمي لهذه الأرض ويراد لنا ان نتحول الى ضيوف في وطننا ونحن نقول بأن الفلسطيني ليس ضيفا في وطنه بل هو ابن اصيل لهذه البقعة المقدسة من العالم وسنبقى ملتصقين التصاقا بهذه الأرض وستفشل كافة المؤامرات الهادفة الى تمرير صفقة القرن المشؤومة كما وغيرها من الصفقات والمشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

فلتكن معنوياتكم عالية فأنتم لستم اقلية في وطنكم ونحن لا نعتقد بأنه في فلسطين هنالك اقلية او أكثرية ، في فلسطين هنالك شعب واحد يناضل ويكافح من اجل الحرية .

قدم  للوفد بعض المنشورات الروحية كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .