عاجل

  • إسرائيل ترجئ الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في عسقلان بسبب الأوضاع الأمنية

  • 0404 العبري: صاروخ جديد يصيب مبنى كبير في عسقلان قبل قليل

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مدينة عسقلان برشقات صاروخية جديدة

  • حماس: عملية استهداف حافلة الجنود البطولية تأكيد على أن المقاومة على جهوزية تامة

  • حماس: المقاومة قادرة على اختيار مكان وتوقيت ونوعية أهدافها بدقة

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(أيبك) تحقق صافي أرباح بقيمة 8 مليون دولار

الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(أيبك) تحقق صافي أرباح بقيمة 8 مليون دولار
رام الله - دنيا الوطن
أعلن السيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) عن تحقيق مجموعة أيبك صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 8.04 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2018 بنمو بلغت نسبته 2.14% مقارنة مع النصف الأول من العام 2017، 

مشيراً أن حصة مساهمي أيبك من هذه الأرباح بلغت 5.67 مليون دولار أمريكي بارتفاع بلغت نسبته 8.38% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، كما نمت الايرادات بنسبة 7.07% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017 حيث بلغت 346.86 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2018.

رفع رأس مال أيبك المصرح به الى 100 مليون دولار أمريكي ورأس المال المدفوع ليصبح 75 مليون دولار أمريكي

وأضاف العقاد أن أيبك قامت برفع رأس المال المصرح به الى 100 مليون دولار أمريكي، إضافة الى رفع رأس المال المسجل والمدفوع للشركة ليصبح 75 مليون دولار وذلك عبر توزيع أسهم مجانية على مساهميها عددها 5 مليون سهم بنسبة 7.14% من القيمة الاسمية للسهم. كما قامت أيبك بتوزيع أرباح نقدية بلغت 5 مليون دولار بنسبة 7.14% من القيمة الأسمية للسهم وبذلك بلغ مجمل توزيعات الأرباح ما قيمته 10 مليون دولار أي ما نسبته 14.28% من القيمة الاسمية. وأشار العقاد أن سهم أيبك في بورصة فلسطين أغلق على سعر 2.30 دولار أمريكي في نهاية جلسة تداول 14/8/2018، وبلغت القيمة السوقية لأيبك 172.5 مليون دولار مشكلة بذلك 4.6% من القيمة السوقية الكلية للبورصة كما بتاريخه.

التزام متجدد للمسؤولية المجتمعية
وأكد العقاد على التزام أيبك بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها بما يتماشى مع توجهاتها في مجال المسؤولية الإجتماعية بالإستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والثقافة، والمشاريع الريادية، ومساندة المؤسسات الإجتماعية والخيرية. 

وأشار العقاد أنه خلال النصف الأول من العام الحالي قامت أيبك بالتبرّع بتركيب وتشغيل نظام توليد الطّاقة بإستخدام الخلايا الشمسيّة في جامعة بيرزت بفلسطين تماشياً مع التوجهات العالمية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، إضافة إلى توفير بدائل لخفض التكاليف المتعلقة بإستهلاك الكهرباء عن طريق استخدام الموارد الطبيعية.

 إضافة الى  تقديم دعم استراتيجي لجمعية مرضى السرطان الخيرية في الخليل بفلسطين كمساهمة في تمويل جهاز طبي متطور للكشف المبكر عن السرطان، إضافة الى دعم العديد من المؤسسات الأخرى في قطاعات مختلفة.