الجبهة الديمقراطية ترحب بقرار كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بموقف كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967.

وأكدت الجبهة، ان اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية يشكل خطوة هامة تسهم في تعزيز موقع دولة فلسطين في المجتمع الدولي، وتشكل في الوقت نفسه دعماً للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، كما تكفلها قرارات الشرعية الدولية في تقرير المصير والاستقلال والسيادة والعودة، إلى جانب أنها ستساهم في عزل اسرائيل ونزع الشرعية عن الاحتلال الاسرائيلي.

وأشادت الجبهة بدور الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية التي تلعب دوراً كبيراً في توفير الدعم للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، والتصدي للوبيات الصهيونية. ورأت في هذه الإنجازات واحدة من النتائج الملموسة، للدور الذي قامت به دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية على مدار سنوات بتحشيد الاعتراف الدولي بالحقوق الوطنية الفلسطينية.

وثمنت الجبهة، دور اتحاد الكونفدراليات الفلسطينية لأمريكا اللاتينية والكاريبي «كوبلاك»، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، والنضال من أجل استعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية، والدور الذي لعبته دائرة شؤون المغتربين برئاسة تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية، في إحياء دور «كوبلاك» بعد سبات شتوي عميق دام أكثر من ثلاثين سنة.