ورشة عمل لأصحاب المنشآت السياحية بطولكرم

ورشة عمل لأصحاب المنشآت السياحية بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية السياحة  والآثار وتحت رعاية محافظ  طولكرم عصام أبو بكر ورشة عمل لأصحاب المنشآت السياحية وذلك لبحث تطوير وتنشيط القطاع السياحي في المحافظة ومناقشة العقبات التي تواجه هذا القطاع. 

جاء ذلك  في دار المحافظة بحضور كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقة ووكيل وزارة السياحة  والآثار علي أبو سرور ومدير دائرة التفتيش للمهن السياحية حسّان اشتية ومدير مديرية السياحة والآثار في طولكرم إياد ذوقان وطاقم المديرية ورئيس طولكرم  م.محمد يعقوب ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب ومدير عام الحكم المحلي إياد خلف وأعضاء لجنة تطوير  السياحة وتنشيطها، ولجنة الصحة و السلامة العامة  وأصحاب المنشآت السياحية في المحافظة.

ونقل طقاطقة تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية  هذه الورشة  التي  تناقش آلية النهوض بالقطاع السياحي في المحافظة بالوقوف على أهم العقبات التي تواجهه والعمل على حلها ،مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة للنهوض بهذا القطاع الحيوي في المحافظة بالتعاون مع مديرية السياحة والآثار والجهات ذات العلاقة لما لهذا القطاع من أهمية في تطوير المجتمع اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وغيره الكثير.

بدوره أشار  أبو سرور إلى ما تمتاز به فلسطين من وجود أماكن سياحية ودينية، وخاصة أنها  قبلة المؤمنين، مشددا على أن السياحة في فلسطين تطورت وبشكل لافت في السنوات الأخيرة حيث بلغ عدد السياح فيها 5 مليون سائح سواء كانت سياحة محلية أو دولية لتشكل 14 إلى 16 % من الناتج القومي وفق المفاهيم الدولية،منوها إلى أن سيتم إقرار قانون سياحي جديد هذا العام.

وأوضح  أبو سرور أنه وبتشكيل  اللجان التي تعنى بتطوير السياحة في المحافظات سيتم الاستمرار في تطوير قطاع السياحة  بشكل ممهنج ومدروس بعيدا عن العشوائية مشددا على ضرورة تحديد هوية محافظة طولكرم السياحية لوضع خطة إستراتيجية تعنى بتطوير هذا القطاع .

وخرجت الورشة بعدة توصيات أهمها المطالبة بالإعفاءات الضريبية ضمن مشروع تشجيع الاستثمار وضرورة وضع خطة لمعرفة الاحتياجات السياحية.