حرفوش يشيد بالعلاقة التاريخية والنضالية للشعبين الفلسطيني وجنوب افريقيا

حرفوش يشيد بالعلاقة التاريخية والنضالية للشعبين الفلسطيني وجنوب افريقيا
رام الله - دنيا الوطن
اشاد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مراد حرفوش، اليوم، بالعلاقة التاريخية والنضالية التي تربط الشعبين الفلسطيني وجنوب افريقيا ، وما مارسة من نظام التمييز العنصري والظلم والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني جنوب افريقيا ، والحالة المتشابة نتيجة تعرضهم الى ابشع نظام ابرتهايد في التاريخ الحديث . 

جاء ذلك خلال لقائه مع سفير دولة جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف يوسف سليمان، وحضور سكرتير اول – القسم السياسي مالوسي كولا لمكتب تمثيل جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين ، والرفاق صهيب عطايا ، وخالد مصلح ومعتز طعمة من قيادة محافظة رام الله والبيرة بالجبهة، وذلك في مقر السفر برام الله.

وتطرق حرفوش حول الاستعدادت الى انعقاد المجلس المركزي، ومشاركة الجبهة في دورته ، وضرورة اتخاذ القرارات السياسية المهمة لمواجهة صفقة القرن والسياسات الامريكية والاسرائيلية التي تعمل على انكار للحقوق الوطنية الفلسطينية، وكذلك ضرورة انصياع دولة الاحتلال الاسرائيلي الى القانون الدولي والمواثيق الدولية. 

واشار حرفوش الى ان المجلس المركزي مطالب فورا الى تنفيذ قرارات المجلس الوطني، وقرارات الاجماع الوطني بالانفكاك للعلاقات التعاقدية مع دولة الاحتلال اقتصاديا وسياسيا وقانونيا وامنيا، والاسراع في محاكمة دولة الاحتلال على جرائمها ، بالاضافة الى الانتساب الى المنظمات المؤسسات الدولية. 

وتابع: بان الاستراتيجية السياسية للقيادة الفلسطينية هي الخلاص من الاحتلال وانتقال الشعب الفلسطيني من السلطة الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك الشروع بانهاء الانقسام الاسود والمشؤوم ، والاستعداد الى الانتخابات العامة لممارسة المواطن الفلسطيني حقه الانتخابي والديمقراطي. 

بدوره، ثمن السفير سليمان هذه الزيارة التي تاتي في ضمن العلاقة بين الشعبين، مشيدا باهمية تواصل اللقاءات ، متحدثا عن تجربة جنوب افريقيا في نضالها ضد النظام الابرتهايد، مؤكدا على ان دولة جنوب افريقيا داعمة ومتلزمة في تاييدها للحقوق الشرعية الفلسطينية .  

 وفي نهاية اللقاء قدما باسم الجبهة هدية رمزية لدى السفير تعبيرا عن مدى العلاقة والترابط  والتاخي بين الشعبين.