حيل مطبخية خلال عيد الأضحي.. كيف تُنظفي الكرشة وتجعلي اللحمة طرية؟

حيل مطبخية خلال عيد الأضحي.. كيف تُنظفي الكرشة وتجعلي اللحمة طرية؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قد تحتاج السيدات إلى حيل تساعدهن على انجاز الأعمال المطبخية والوجبات المختلفة خلال عيد الأضحى الذي يتميز وجباته بأنها دسمة.

وتعد الكرشة والممبار من الأطعمة الاشهر في عيد الأضحى، والكثير منا يواجه مشاكل في تنظيفها لذلك نقدم لك بعض الطرق غير التقليدية والحيل المطبخية وفقًا لصدى البلد نقلا عن الشيف جميلة الطحاوي والشيف هالة القمري.

لتنظيف الكرشة:
قالت الشيف جميلة الطحاوي إنه يتم وضع الكرشة المراد تنظيفها في الماء المغلي لمدة 4 دقائق ثم حكها بسكين من الداخل والخارج ثم نقعها فى ماء ساخن وخل وليمون بعد ذلك تغسل تحت ماء غزير وتقطع الى قطع صغيرة. 

وهناك طريقة سريعة وسهلة فى تنظيف الممبار وهي أن يقلب الممبار تحت الحنفية وغسله جيدا من الأوساخ بها ثم نضعه لمدة ساعتين في حلة ونضع فوقه كوب زبادي وزجاجة "سفن اب" وننقعه لمدة ساعتين، سنجد الممبار بعده سهل، ومن الممكن استخدام هذه الطريقة أيضا عند تنظيف الكرشة وكحتها بالسكين وربما لا تحتاجين إلى سكين لقشط ما تبقى وستكون بيضاء ونظيفة. 

لتحصلين على لحم طري:

قدمت الشيف هالة القمري بعض الحلول السريعة التي ستجعلك تحصلين على لحم طري يسهل قطمه، وذلك عن طريق استخدام الشاي الأسود للحصول على لحوم طرية تطهى سريعا، حيث يحتوي الشاي على مادة تستطيع تخفيف اللحوم القاسية وذلك من خلال نقع اللحوم فى ماء الشاي بعدها ستتحول اللحوم إلى وجبة لينة تطهى سريعا.

الطريقة:
ضعي 4 ملاعق كبيرة من أكياس الشاي الفتلة فى ماء ساخن وتترك لمدة 4 ساعات ثم تصفي.

أنقعي اللحوم فى ماء الشاي المصفي وتغطي وتترك لمدة 10 دقائق.

أطهي اللحوم على النار وستلاحظين أنها تطهي سريعا وأصبحت طرية وعند تناولها تحتوي على نكهة رائعة.

التعليقات